مانشيستر سيتي يكتسح إيفرتون بثلاثية نظيفة

المهدي موزون

اكتسح مانشيستر سيتي ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد، برسم مواجهات الجولة 12 من الدوري الانجليزي الممتاز.

انطلقت المواجهة مع صافرة الحكم ستيوارت أتويل، وضغط مانشيستر سيتي بشكل قوي على مرمى الضيوف، وجاءت أول خطورة في المباراة عن طريق اللاعب البرتغالي كانسيلو، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها لم تصل إلى المرمى بعدما اصطدمت بكول بالمر ومرت بجانب القائم الأيسر لجوردان بيكفورد.

وانطلق رحيم ستيرلينج بسرعة كبيرة في الجهة اليمنى، وأرسل عرضية رائعة إلى منطقة الجزاء، وكاد فودين أن يحولها برأسه إلى الهدف الأول في الدقيقة 10، لكنها هي الأخرى جانبت القائم الأيمن لحارس واتفورد.

وشن نادي مانشيستر سيتي عدة هجمات متتالية على مرمى الحارس الانجليزي جوردان بيكفورد، ولعل أبرزها عرضية فودين الطويلة من الناحية اليسرى، وصلت في النهاية إلى رحيم ستيرلينج واستقبلها بالرأس، لكنها ضاعت وذهبت فوق المرمى بسنتيمترات قليلة عند حدود الدقيقة 27.

وبعد دقيقة واحدة، أهدر اللاعب البرتغالي بيرناندو سيلفا كرة الهدف الأول بعدما انفرد بالحارس بيكفورد، هذا الأخير أبدع في التصدي لها، لتصل بعد ذلك إلى رأس جوندوجان، لكنه لم يحسن التعامل معها لتذهب في النهاية إلى خارج الملعب.

وتحصل أبناء المدرب بيب جوارديولا على ضربة جزاء في الدقيقة 32، بعدما تعرض رحيم ستيرلينج للعرقلة من طرف مايكل كين، لكن تقنية الفيديو قامت بإلغاء الهدف، لتستمر نتيجة التعادل الأبيض في المباراة.

ومن تمريرة عرضية جميلة بخارج القدم، نجح رحيم ستيرلينج في تسجيل الهدف الأول لمانشيستر سيتي عند الدقيقة 44، لتنطلق الأفراح في مدرجات ملعب الاتحاد.

وهكذا انتهى الشوط الأول بتفوق مانشيستر سيتي في ملعبه على إيفرتون بهدف ستيرلينج.

الشوط الثاني، عرف تسجيل مانشيستر سيتي للهدف الثاني في الدقيقة 55، بواسطة لاعب خط الوسط رودريغو هيرنانديز، الذي قذف كرة صاروخية أسكنها في مرة الحارس بيكفورد.

وضيع النجم الجزائري رياض محرز فرصة تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 59، بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث في اللقاء عند الدقيقة 86، عن طريق الدولي البرتغالي بيرناندو سيلفا، حيث انفرد بالحارس واستطاع أن يضع كرته في شباك إيفرتون.

وأعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية المواجهة بفوز مانشيستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد على إيفرتون.

وبهذا الفوز، نجح مانشيستر سيتي في انتزاع مركز الوصافة من ليفربول، ورفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما تجمد رصيد إيفرتون في النقطة 15 بالمركز الحادي عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.