لقاء تحسيسي بتزنيت حول تقديم المشاريع من أجل دعم المقاولات السياحية بجهة سوس ماسة

انعقد، مؤخرا، بمقر عمالة تزنيت، لقاء تحسيسي حول إطلاق النسخة الأولى من الدعوة لتقديم مشاريع من أجل المواكبة والدعم التقني والمالي للمقاولات السياحية بجهة سوس ماسة.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء، في إطار تعزيز التواصل والتعريف ببرنامج الدعوة لتقديم المشاريع المنجزة بشراكة بين وزارة السياحة، وولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، حيث سيتم تقديم منح الاستثمار والإعانات التي تتراوح من 10 في المائة إلى 50 في المائة من مبلغ الاستثمار في إطار برنامج الدعم.

وتم خلال اللقاء الذي تم بمبادرة من شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بسوس ماسة، التعريف بالهدف الرئيسي للدعوة لتقديم المشاريع، المتمثل في إثراء وتكثيف عرض الترفيه والتنشيط السياحي لوجهة أكادير وسوس ماس عموما، حيث ستمنح الأولوية في عملية الاختيار لمشاريع قطاعي الترفيه والتنشيط السياحي، وكذا المشاريع ذات الطبيعة المبتكرة.

وبالمناسبة، قال المدير العام لشركة التنمية الجهوية (SDR TPME)، حسن بوطيب، إن طلب تقديم واقتراح المشاريع يستهدف قطاعات الإيواء السياحي، ووكالات الأسفار السياحية، والنقل السياحي و التنشيط والترفيه السياحي، والأنشطة الرياضية والاستجمام السياحي والمطاعم السياحية.

ويعد الطلب لتقديم المشاريع جزء من تنفيذ برنامج الدعم، أولا، للمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا التي ترغب في تنفيذ برنامج التحويل الهادف إلى إعادة هيكلتها وتحسين قدرتها التنافسية لتحقيق التميز والجودة، وثانيا، للمرشحين الراغبين في خلق مشاريع سياحية جديدة بجهة سوس ماسة.

وستقوم لجنة الاختيار بانتقاء المشاريع التي تستجيب للمعايير المطلوبة بحيث تستفيد هذه الأخيرة من المواكبة التقنية لتفعيل مشروعها، بالإضافة إلى مساهمة مالية على شكل منحة استثمارية في حدود موارد الميزانية المحجوزة.

جدير بالذكر أن اللقاء جرى بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تزنيت، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، إضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتزنيت، وعدد من ممثلي الجمعيات الناشطة في القطاع السياحي بالإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.