لتوسيت تحقق نتيجة صافية بقيمة 74,5 مليون درهم

بلغت النتيجة الصافية لحصة مجموعة الشركة المنجمية لتوسيت 74,5 مليون درهم خلال النصف الأول من هذه السنة، بزيادة بنسبة 37 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

وأوضحت الشركة في بلاغ حول النتائج المالية، أن نتيجة الاستغلال الموطدة بلغت خلال هذا النصف الأول، 106 مليون درهم، مقابل 63,8 مليون درهم خلال النصف الأول من سنة 2021، مشيرة إلى أن رقم المعاملات الموطد قد بلغ 212,8 مليون درهم (زائد 12 في المائة).

أما على المستوى الاجتماعي، فقد سجلت النتيجة الصافية ارتفاعا بنسبة 21 في المائة ليصل إلى 72,9 مليون درهم، ويعزى هذا الارتفاع، بالأساس، إلى ارتفاع نتيجة الاستغلال (زائد 42 في المائة ليصل إلى 103 مليون درهم) الناجمة عن زيادة إيرادات الاستغلال والتحكم في النفقات.

ومن جانبها، بلغت النتيجة المالية ناقص 3,6 مليون درهم، مسجلة انخفاضا مقارنة بشهر يونيو 2021، وذلك يرجع بالأساس إلى انخفاض توظيفات هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة نظرا إلى تقلب الأسواق المالية في سياق جيوسياسي غير مستقر.

أما في ما يتعلق برقم المعاملات، فقد ارتفع بنسبة 12 في المائة مقارنة بالنصف الأول من سنة 2021، وذلك بفضل زيادة الإنتاج والتطور الإيجابي الذي عرفته أسعار المعادن. وتفسر هذه الأخيرة بالحفاظ على بيئة اجتماعية مستقرة وبتشغيل مفرفة ثانية، مع زيادة قدرة المعالجة إلى 1200 طن في اليوم الواحد.

وبخصوص الآفاق المستقبلية، أشار البلاغ إلى أن نمو المبيعات المرتبط بزيادة مستويات الإنتاج وتحسن أسعار المعادن، جنبا إلى جنب مع استقرار البيئة الاجتماعية للشركة المنجمية لتوسيت يشكلان سياقا مواتيا لمواصلة النمو خلال النصف الثاني من سنة 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.