كيونت تكشف عن استراتيجيتها للتوسع وتمكين النساء

انعقدت يوم 17 مارس 2023 في مدينة مراكش بالمغرب مائدة مستديرة، من تنظيم الشركة العالمية الرائدة في مجال البيع المباشر عبر التجارة الإلكترونية “كيونت”. وشكلت هذه الندوة مناسبة لاستعراض خطط توسع نشاط الشركة في المغرب والتأكيد على التزامها الراسخ لفائدة التنمية المستدامة. كما سلطت كيونت الضوء، خلال هذه المائدة المستديرة، على مجهوداتها الرامية إلى تمكين صغار المقاولين، وخصوصا النساء.
تعتبر كيونت أن المغرب، بتوفره على ساكنة تناهز 36 مليون نسمة وطبقة متوسطة متنامية باستمرار، يشكل بالنسبة إليها فرصة كبيرة لتوسيع أنشطتها وزيادة إشعاعها.
وبهذه المناسبة أعلن تريفور كونا، مدير الاستراتيجية والتحول لدى الشركة، أن: “المغرب يتبوأ مكانة خاصة في استراتيجية كيونت للنمو الشامل، وكذلك بالنسبة لإمكانيات نموها على الصعيد الإفريقي. من هذا المنظور، تتوفر كيونت على فريق أساسي من الوكلاء المنخرطين في اقتصاد الحرف الصغيرة، والذين يعملون على تعزيز تمكين النساء المقاولات. وتشمل مبادرات كيونت لدعم النساء المقاولات في المغرب الوصول المُيَسَّر للتمويل وتوفير التكوين وفرص نسج علاقات الأعمال والتشبيك”.
في إطار هذه المائدة المستديرة، استعرض السيد كونا منتجات كيونت الأكثر جاذبية بالمغرب، خاصة نظام ترشيح الماء “HomePure Nova” والساعات الفاخرة “Bernhard H. Mayer”، إضافة إلى مطهرات الجو “HomePure Zayn”. فضلا عن ذلك، أشارت الشركة إلى شراكتها الحصرية مع نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم بهدف تسويق ساعاتها الفاخرة.
من جانب آخر، تضع كيونت التنمية المستدامة على رأس أولوياتها، مؤكدة بذلك قوة التزامها بتقليص وقعها البيئي. بهذا الصدد، حددت الشركة لنفسها كهدف التوقف النهائي عن استعمال المواد البلاستيكية في تغليف منتجاتها، عبر إعطاء الأفضلية للاستعمال الحصري للمواد المستدامة ابتداء من 2025. في سياق هذه الديناميكية، تميزت “Bernhard H. Mayer”، علامة الساعات الفاخرة لكيونت، بكونها تحتل مركز الصدارة في مجال اعتماد الممارسات المستدامة.
ويتجلى التزام كيونت لفائدة الاستدامة أيضا في الالتزام القوي لمؤسسة RYTHM، فرعها المتخصص في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، والتي تعكف على التعاون مع المنظمات المعتمدة للممارسات الراقية والمحترمة للبيئة. إضافة إلى ذلك، تنتصب كيونت كمدافع كبير عن التنمية المستدامة في قطاع الماء، وتنخرط بنشاط في المؤتمرات التي تعالج القضايا المرتبطة بهذا العنصر الثمين.
وعبر تريفور كونا عن هذه القناعة الراسخة لدى كيونت بقوله: “من أجل تعزيز التزامها الراسخ لفائدة الاستدامة، تواصل كيونت مبادراتها الإنسانية من خلال منح أجهزة ترشيح الماء “HomePure Nova” للهيئات الجمعوية في المغرب بغرض الرفع من الولوج إلى الماء الصالح للشرب. وتندرج هذه المبادرة في اطار العديد من الأعمال التي تقوم بها كيونت والتي تستهدف التشجيع على اعتماد نمط عيش مستدام من قبل المستخدمين والموزعين والشركاء”.
وفي هذا السياق، يبرز المغرب كبلد تتزايد فيه أهمية المقاولة الفردية باستمرار، ويتألق فيه البيع المباشر كنموذج تجاري جذاب. فقد بلغ رقم معاملات هذا القطاع 7.1 مليار درهم خلال سنة 2020، حسب الجمعية المغربية لشركات البيع المباشر، مسجلا زيادة بنسبة% 9 مقارنة مع العام السابق. ويمثل البيع المباشر نسبة مهمة من دخل النساء المقاولات، اللواتي يمثلن% 61 من ممارسي نشاط البيع المباشر في المغرب.
وتؤكد كيونيت أنها بفضل التزامها القوي إزاء التنمية المستدامة والنهوض بتمكين النساء وبالرفاه الاجتماعي، تتموقع الشركة من أجل مستقبل متوج بالنجاح، في المغرب، وخارج المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.