كيونت تفوز بالجائزة الذهبية المرموقة خلال ماركوم 2023

تم تكريم الفيديو المؤثر الذي نشرته كيونت على اليوتوب، والذي يسلط الضوء على وقع برنامجها للتثقيف المالي، FinGreen، بمنحه الجائزة الذهبية خلال حفل توزيع جوائز ماركوم 2023. تحت عنوان «FinGreen: تعزيز الثقافة المالية من أجل مستقبل أفضل»، يضع الفيديو تحت الأضواء الكاشفة مبادرة فينجرين التي تقودها كيونت، وهي عبارة عن برنامج تثقيفي بين النظراء، مصمم بهدف تحسين المدارك المالية للأشخاص الذين يعيشون في أوساط هشة.
ينطلق شريط الفيديو من معلومة إحصائية مهمة، مفادها أن شخصا بالغ واحد فقط من بين كل ثلاثة أشخاص في العالم يمتلك ثقافة مالية. ثم يقوم الشريط بعد ذلك بتقديم الطريقة التي يساهم بها برنامج FinGreen في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال مكافحة انعدام المساواة والنهوض بفرص العمل اللائق والنمو الاقتصادي.
في البداية، تم إطلاق برنامج فينجرين في تركيا ونيجيريا سنة 2022، قبل توسيع نطاقه إلى غانا في 2023، مستهدفا بالأساس النساء والشباب في البلدان النامية.
«صممنا فينجرين لفائدة النساء والشباب في الاقتصاديات الصاعدة»، تقول مالو كالوزا، الرئيسة المديرة العامة لكيونت. «تاريخيا، تعاني النساء من وصول محدود للخدمات المالية مقارنة بالرجال. وعلى الرغم من أن المنصات المتنقلة للبنوك ونظم الأداءات قد حسنت مؤخرا ولوجية النساء للخدمات المالية، إلا أن العديد منهن لا زلن يعانين من نقص في المعارف الأساسية اللازمة لاتخاذ قرارات مالية صائبة».
وحسب خبراء الاتحاد الدولي للمحاسبين، فإن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الثقافة المالية يكونون معرضين أكثر للغش، وأقل استعدادا لادخار أموالهم، وأكثر عرضة للاستدانة بشكل مفرط ولمخاطر الإفلاس.
وقالت مجبييرو جبيميسولا، طالبة نيجيرية عمرها 17 سنة، بخصوص استفادتها من البرنامج: «علمني FinGreen ضرورة تدبير المال. والآن أصبحت منخرطة في توعية شباب آخرين من مجتمعي حول التثقيف المالي من أجل مستقبل أكثر أمانا وازدهارا».
يعمل برنامج FinGreen بشراكة مع خبراء محليين من أجل تقييم وتحديد الشرائح الاجتماعية الأقل وصولا للخدمات المالية، والتي يمكن أن تستفيد من تثقيفٍ وشمولٍ مالي أكبر. خلال المرحلة الأولى من البرنامج، والتي همت نيجيريا وحدها، تم تكوين 20 من الرواد الشباب. وفي المرحلة الثانية، قام هؤلاء “السفراء” العشرون بتنشيط ورشات عبر البلاد، مقدمين التثقيف المالي لفائدة أزيد من 600 شاب نيجيري.
وتقول الشابة النيجيرية أولانيا شالوم أنيولووابو، البالغة من العمر 20 سنة، ومؤسسة “محيط الفتيات المراهقات”، أن «FinGreen أحدث ثورة في مقاربة تدبير المال. فقد شجع لدينا، أنا وعائلتي، ثقافة الادخار، معيدا بذلك تشكيل عاداتنا المالية».
وترى كالوزا أن جائزة ماركوم أكدت نجاح الفيديو في التواصل حول مهمة FinGreen الهادفة إلى تمكين الأفراد من أجل تحسين رفاهية المجتمعات.
تعتبر جوائز ماركوم أواردز مسابقة إبداعية عالمية من المستوى الأول. وكان شريط فيديو «FinGreen: تعزيز الثقافة المالية من أجل مستقبل أفضل» من ضمن 6500 مرشح من 47 دولة الذين تسجلوا للمشاركة في المسابقة لهذه السنة. وفاز الشريط بالجائزة الذهبية تقديرا لأدائه الاستثنائي.
وتعتزم كيونت، التي شجعها النجاح الذي صادفه فينجرين في نيجيريا وغانا وتركيا، توسيع نطاقه قريبا ليشمل المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.