كوريا الجنوبية.. ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في نونبر

ذكر البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء أن احتياطي النقد الأجنبي للبلد ارتفع في نونبر الماضي بعد تراجعه لمدة 3 أشهر متتالية، وذلك بفضل أرباح الاستثمارات وزيادة قيمة تحويل الأصول بغير الدولار.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب نقلا بيانات بنك كوريا المركزي أن احتياطي النقد الأجنبي للبلد بلغ 417,08 مليار دولار في نهاية نونبر بزيادة 4,21 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وأوضح البنك المركزي أن تراجع الدولار الشهر الماضي عزز القيمة المحولة للحيازات المقومة بعملات أخرى و زاد عائد الاستثمار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية بنسبة 3,2 بالمائة الشهر الماضي وفقا للبنك المركزي.

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، وحقوق السحب الخاصة ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وسبائك الذهب.

وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، 372,07 مليار دولار في نهاية نونبر، بارتفاع قدره 2,08 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه. وأظهرت البيانات أنها تمثل 89,2 بالمائة من إجمالي الاحتياطي الأجنبي.

وبلغت قيمة الودائع 20,60 مليار دولار في نهاية نونبر، بزيادة 1,72 مليار دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وأشار البنك المركزي إلى أن كوريا الجنوبية احتلت المركز التاسع في العالم من حيث حجم الاحتياطيات الأجنبية في نهاية أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.