كلميم.. تخرج الفوج الأول لتلاميذ ورشة المسرح بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين

تم مساء أول أمس الأربعاء بكلميم، تنظيم حفل تخرج الفوج الأول لتلاميذ ورشة المسرح بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويضم الفوج 9 تلاميذ يتابعون دراستهم في سلك التعليم الثانوي التأهيلي استفادوا من حصص تكوينية أسبوعية طيلة ثلاث سنوات في مجال المسرح همت تقنيات التعبير الجسدي والصوت والحبال الصوتية، وكذا في فن الارتجال من حيث تجسيد و تمثيل أدوار متنوعة.

وأكد مدير مؤسسة التفتح للتربية والتكوين، عمر أوبولاه، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل هو من أجل الاحتفاء بتخرج تلاميذ ورشة المسرح الذين استفادوا من تكوين لمدة ثلاث سنوات، مما يساهم في التحفيز على العطاء والتميز والتفوق ليس في المستويات الدراسية المختلفة فقط ولكن أيضا في المستويات الفنية، مشيرا إلى أن تخرج الدفعة الأولى لورشة المسرح سبقها تتويج لتلاميذ ورشة اللغة الإنجليزية، كما سيتم تتويح تلاميذ ورشة الصوت والصورة وورشة الفنون التشكيلية.

من جهته، أكد ليمام سيفر، مؤطر ورشة المسرح بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين، أن تنظيم هذا الحفل هو للاحتفال بتخرج الدفعة الأولى لتلاميذ ورشة المسرح هو بمثابة تخرج تلميذ فنان متملك لمواهب متعددة، بعد تلقي هؤلاء الخريجين تكوينا أكاديميا اكتسب خلاله خبرة عملية وتدريبية مكنتهم من أن يصبحوا ممثلين ليس فقط داخل المؤسسة ولكن أيضا منشطين ومؤطرين داخل مؤسساتهم التعليمية لا سيما ما يتعلق بتنشيط الحياة المدرسية وداخل جمعيات المجتمع المدني.

وأبرز أن هؤلاء الخريجين تلقوا تكوينا نظريا في تاريخ المسرح مما سيساهم في بروز جيل سيغني الساحة الفنية والثقافية بذوق وأساليب مختلفة .

وتميز هذا الحفل بتقديم عروض مسرحية من إخراج وتأليف هؤلاء الخرجين، وهي بمثابة خلاصات ما تلقوه طيلة ثلاث سنوات من تكوين متخصص نظري وتطبيقي في مجال المسرح من أجل نيل شهادة التخرج واستكمال التكوين في المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.