كلميم.. اتخاذ ترتيبات أمنية استثنائية لتحقيق تغطية أمنية شاملة بمناسبة رأس السنة الميلادية

أكد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، حسن بومليك، أنه تم اتخاذ ترتيبات أمنية استثنائية لتحقيق تغطية أمنية شاملة بالمدينة بمناسبة رأس السنة الميلادية .

وقال بومليك، في تصريح للصحافة أمس السبت، خلال استعراض للإجراءات الأمنية نظم بمقر الوحدة المتنقلة لحفظ النظام بكلميم، إن المنطقة الإقليمية للأمن عبأت كل العناصر الأمنية ( الزي الرسمي والمدني) من أجل تأمين مناسبة رأس السنة الجديدة وضمان الأمن والسلامة للمواطنين، مضيفا أنه تم اتخاذ ترتيبات أمنية إضافية واستثنائية بإشراك جميع مكونات المنطقة الإقليمية للأمن بما فيها وحدات الأمن العمومي والشرطة القضائية والدراجين ووحدات التدخل.

وأشار إلى أن هذه الترتيبات الأمنية تأتي في إطار مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها مختلف مكونات المنطقة الإقليمية للأمن طيلة السنة إلا أنه بمناسبة رأس السنة الميلادية ، يضيف العميد الإقليمي، تكون هناك ترتيبات إضافية من خلال الاشتغال على الحصيص الكامل للمنطقة الإقليمية بهدف تحقيق تغطية شاملة تفاديا لوقوع أي شائبة أمنية خلال هذه الليلة الاستثنائية.

ومن بين هذه التدابير الأمنية، يضيف بومليك، مضاعفة عدد الدوريات الراكبة أو الراجلة وتنصيب مجموعة من السدود الثابتة والمتحركة بالمدينة معززة بمجموعة من العناصر الأمنية وخاصة على مستوى شارعي محمد السادس والحسن الثاني وكذا ساحة بئر إنزران ، فضلا عن تأمين المداخل الأربعة للمدينة عبر مجموعة من السدود .

وأضاف أنه كان هناك عمل استباقي من خلال عمليات شرطية بمختلف القطاعات وحملات أمنية أسفرت عن إيقاف مجموعة من الأشخاص المخالفين للقانون .

وأبرز أنه تم أيضا إعطاء تعليمات لكل فوج للالتزام بتطبيق القانون وعدم التجاوز ومحاربة الشوائب الأمنية بمختلف قطاعات المدينة التي تم تقسيمها إلى عدة قطاعات يشرف عليها مسؤولون أمنيون يسهرون على تأطير ومراقبة العناصر الأمنية العاملة بالشارع العام قصد تفادي كل ما من شأنه تعكير أجواء ليلة رأس السنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.