كتاكيت وبراعم”اتحاد بني يخلف”… حضور متميز رغم قوة المنافسة

تميزت النسخة الثامنة عشرمن مهرجان” التسامح”، التي احتضنها الملعب الكبيربالجماعة القروية لبني يخلف التابعة لعمالة المحمدية، يوم السبت الماضي، بمنافسة قوية بين الفرق العشرين المشاركة في الدوري الوطني الخاص بمدارس كرة القدم الوطنية، فئتي البراعم والكتاكيت.
فعلى الرغم من تواجده في مجموعة قوية، فقد تمكن فريق “كتاكيت اتحاد بني يخلف” الذي يشرف على تدريبه الإطار الوطني ادريس الراشدي، من الحصول على المرتبة الثالثة، مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي، في فئة الكتاكيت، في حين تم إقصاء فريق “البراعم” بفارق النسبة العامة، وهو الفريق الذي يؤطره الشاب ابن العائلة الرياضية يوسف الرعد، حيث حصل على 3 انتصارات من أصل 5 مقابلات .
تجدر الإشارة، إلى أن الدوري المذكور، المنظم من طرف جمعية “اتحاد بني يخلف”، تحت شعار:” الطاهر الرعد..ذاكرة رياضية أبدية”، فاز به فريق “لانوريا” في فئة البراعم، ومنتخب عصبة الغرب في فئة الكتاكيت.
وفي التفاصيل، تمكن فريق لانوريا من الإنتصار على فريق نادي الكهربائيين، في المباراة النهائية، بهدفين لواحد ، ليتوج بذلك للمرة الثانية بطلا للدوري الوطني الخاص بمدارس كرة القدم الوطنية، بعد أن توج في النسخة السابقة، فيما تمكن منتخب عصبة الرباط- سلا- القنيطرة،من الظفر بالدوري بعد تفوقه في ضربات الترجيح على حساب فريق أكاديمية محمد السادس، فرع الدار البيضاء، بعد أن أنهى الفريقان المباراة النهائية بالتعادل.
.وفي ختام هذه التظاهرة، تم تكريم عدة فعاليات رياضية وجمعوية، اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمتها للفعل الرياضي والعمل الجمعوي، ضمنها، الجيلالي اللبان (لاعب سابق بشباب المحمدية )، سعيد عنان : لاعب سابق بصفوف شباب المحمدية وعدة فرق وطنية وخليجية، حسن بنعبيشة (لاعب الوداد والمنتخب الوطني )، محمد عسولي (الكاتب لعام للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، رئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الرياضية والثقافية بجماعة المحمدية.)، ومحمد الزايخ (رئيس اكاديمية دريم تمارة…).
وفي نفس السياق، سبق في النسخ السابقة تكريم عدة وجوه وأسماء رياضية، ضمنهم المرحوم المهدي فاريا سنة 2007 ،الجيلالي الفاضيلي، المرحوم مصطفى مديح، نورالدين النايبت، بتي بشير، المرحوم محمد الرعد، ولد عائشة، لقلش، كويدري، ابراهيم گلاوة، حسن اعسيلة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.