كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة.. أشبال الأطلس يتألقون بالجزائر ويوقعون على إنجاز جديد لكرة القدم الوطنية

عفاف رزوقي-ومع

إنجاز رائع ينضاف إلى توهج كرة القدم المغربية! بفضل الفوز الكبير للمنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري، البلد المضيف، بثلاثية نظيفة في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة ، ضرب أشبال الأطلس عصفورين بحجر واحد ، بعدما ضمنوا تأهلهم إلى المربع الذهبي للمنافسة القارية ، وكذا بلوغهم نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الوطنية.

على الرغم من صغر سنهم ، تألق لاعبو المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بمهاراتهم وقدراتهم الفنية على أرض الملعب طيلة أطوار بطولة كأس الأمم الافريقية ، حيث أبانوا عن الروح القتالية والفعالية واللعب النظيف في مختلف مباريات هذه المسابقة.

وبصم أشبال الأطلس على أداء جيد منذ انطلاق هذه البطولة القارية ، حيث تصدروا مجموعتهم في دور المجموعات ، وكانوا الأفضل من بين أكبر الأندية الافريقية بفوزهم على فريقين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0).

وبعد تصدرهم دور المجموعات ضمن مجموعة قوية ، خاض المنتخب المغربي مباراة التحدي ضد الجزائر بهدوء وحالة ذهنية جيدة منذ بداية المباراة مما ساعدهم على تحقيق نتيجة جيدة وفوزهم الكبير على البلد المضيف.

وأعرب الإطار الوطني سعيد شيبا مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة ، عن سعادته بضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم وبلوغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بعد الفوز الكبير على منتخب الجزائر بثلاثية نظيفة في ربع نهائي البطولة.

وقال شيبا ،في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، إن الترشح لكأس العالم هو حلم تحقق بالنسبة لجميع اللاعبين، وسعادتنا كبيرة من أجلهم، لأنه حلم كبير تحقق بالنسبة لنا ولجميع اللاعبين، وهي فرصة لمواجهة مدارس مختلفة وستكون الاستفادة كبيرة”.

وتابع “لدينا أولويات في بعض المباريات، واليوم تسجيلنا في وقت مبكر ساعدنا كثيرا وجعل الضغط أكثر على الخصم، وهذه المواجهة تختلف عن مباريات دور المجموعات”.

واعتبر شيبا أن تأهل العناصر الوطنية إلى المونديال وهم في هذا السن، سيجعلهم يتعودون أكثر على المناسبات الكبيرة”، مشيرا إلى أن بلوغ المنتخب الوطني المغربي نصف نهائي مونديال قطر شكل عاملا محفزا لكتيبته لتحقيق هذه النتائج الجيدة.

وشدد على أن “المغرب يجني الثمار حاليا، نحن لم نكن مطالبين بالنتائج، لكنها أتت، وهذا أمر جيد، نحن نحضر للمنتخبات الكبرى ونسعى لتغذيتها مستقبلا”.

ونجح المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة في تجاوز نظيره الجزائري بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ،مساء أمس الأربعاء، على أرضية ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية.

وسجل أهداف المنتخب المغربي زكرياء وزان (د 28 و 56)، وآدم شكير (د 87).

وبهذا الإنجاز الرائع لأشبال الأطلس ، تواصل كرة القدم المغربية (ذكورا وإناثا) تألقها على الساحة القارية والدولية في مختلف الفئات العمرية.

هذه الطفرة النوعية جاءت نتيجة الجهود الجبارة والاستثمارات الكبيرة في البنيات التحتية الرياضية والتأطير التقني ، خاصة من خلال أكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي تعد مشتلا حقيقيا لتكوين اللاعبين ، من بينهم تسعة لاعبين يلعبون ضمن صفوف المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة الذي يشارك حاليا في بطولة كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة بالجزائر.

بالتأكيد، ومع تحقيق المنتخب الوطني لهذا الإنجاز الكبير تؤكد كرة القدم المغربية، وبشكل كبير ، قدرتها على مواصلة توهجها والحفاظ على مستواها وحضورها اللافت لسنوات عديدة على أعلى مستوى وبالتالي الاستمرار في كتابة صفحات رائعة في تاريخها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.