قطر تعتزم تحويل مختلف وسائل النقل العام إلى كهربائية بالكامل

أعلنت أمس، عن خطة لتحويل جميع سيارات الأجرة ومختلف وسائل النقل العام في البلاد إلى العمل بالطاقة الكهربائية بنسبة 100 بالمائة بحلول عام 2030.
وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البري في وزارة المواصلات القطرية، المهندس حمد عيسى عبد الله في تصريحات، إن جميع أنواع الحافلات التي ستسير في شوارع قطر، ستكون بموجب هذه الخطة أيضا، كهربائية بالكامل بحلول عام 2050.
وأوضح أن خطة تحويل أسطول النقل العام في قطر إلى “كهربائي وصديق للبيئة”، تسير وفق المخطط، منوها بتجربة تحويل نحو 30 بالمائة من أسطول حافلات النقل العام والحافلات خلال بطولة كأس العالم 2022، للعمل بالطاقة الكهربائية.
وتعمل قطارات مشروع مترو الدوحة الذي دشنته قطر عام 2019، بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة الذي يسير ذاتيا.
وتستضيف قطر الشهر المقبل، مؤتمر ومعرض للمواصلات تحت شعار “نقل مستدام وإرث للأجيال”، والذي سيستعرض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتحقيق التحول الكامل بمنظومة النقل، وتعزيز جهود قطر الرامية إلى الارتقاء بجودة الحياة والمحافظة على البيئة والاستدامة.
وستتمحور الجلسات النقاشية بالخصوص حول جهود قطر بالتحول نحو النقل المستدام والصديق للبيئة، بالإضافة إلى استعراض وسائط النقل العامة وسكك الحديد والبنية التحتية الخاصة بها والترابط والتكامل فيما بينها، فضلا عن إلقاء الضوء على التطورات والإنجازات التي يشهدها قطاع النقل البحري وموانئ قطر التجارية وقدرتها وإمكانياتها في تعزيز التنمية الاقتصادية في قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.