فيديرالية الفرق المسرحية تنتقد نعت زيارة ايت طالب لمستشفى الدريوش ب”المسرحية”

أعربت فيديرالية الفرق المسرحية عن استيائها من وصف البرلماني عن حزب الاستقلال بجهة الشرق، عبد المنعم الفتاحي، زيارة وزير الصحة لمستشفى الدريوش بـ ”المسرحية”، معتبرة أن هذا الوصف يمس قيم النجال.

وأكدت الفيديرالية، في بيان لها، أن توظيف كلمة “مسرحية”، من أجل التشكيك في مصداقية وصدق الزيارة التي قام بها الوزير خالد أيت الطالب، لمستشفى الدريوش، و ربط مصطلح “مسرحية” بالكذب والغش والنفاق، ”يمس في العمق مجالا من أهم المجالات في صناعة القيم الانسانية الكبرى”.

وأبرز البيان أن هذا التوظيف  ”يحتقر أهل المسرح نساء و رجالا”، و”يبخس عمل الدولة وما قام به القطاع الوصي”، من دعم لتطوير هذا المجال الحيوي والرقي بالوضع الاعتباري لأهله وتطوير مهنه، من خلال العديد من الانجازات، وعلى رأسها إنشاء معهد اكاديمي عالٍ للتكوين المسرحي، بالإضافة إلى بناء العديد من المسارح بمختلف جهات المملكة، ناهيك عن الدعم العمومي الذي تخصصه الوزارة الوصية لهذا القطاع الحيوي.

وعبرت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة عن استيائها الشديد من التبخيس والاحتقار لمجال المسرح من خلال التوظيفات القدحية له، والنظرة السطحية والضيقة لـ ”مجال كان ولا يزال أحد روافد ثقافتنا المغربية التي ساهمت في تأسيس مغرب اليوم تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله راعي الفن والفنانين”.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.