فوضى عارمة تصاحب فترة الأعياد بمدينة انزكان

أيوب الرماش

مع اقتراب عيد الأضحى الابرك تعيش مختلف شوارع وأحياء المملكة ازدحاما كبيرا يتحول إلى فوضى في كثير من الأحيان، بسبب الإقبال المكثف على المحلات التجارية والأسواق الشعبية لاقتناء مستلزمات العيد.

جماعة انزكان واحدة من أهم المناطق التجارية التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، الشيء الذي يجعل هذه المنطقة تعيش ازدحاما كبيرا يؤدي إلى عرقلة السير وتوقف حركة المرور

وتشهد المنطقة ازدحاما قل نظيره في هذه الفترة، خاصة أن العشرات من المواطنين يسافرون عبر المحطة الطرقية لانزكان، حيث تعرف الطريق الرابطة بين ايت ملول وانزكان ازدحاما كبيرا خصوصا أوقات الذروة، نظرا لقلة العناصر الأمنية المسؤولة عن تدبير وتيسير حركة المرور.

كما تسببت الأشغال الكبرى، التي تشهدها أغلب شوارع المدينة، في حدوث حالة اختناق، خاصة بمركز المدينة والمناطق التجارية، إذ يتطلب تجاوز هذه الأشغال وقتا طويلا، ناهيك عن الخلافات التي تقع، بين الفينة والأخرى، بين سائقي السيارات.

وأدى الإقبال الكبير على المحلات التجارية المتواجدة بمدينة انزكان إلى اختناق كبير في الطرقات، الشيء الذي جعل حركة السير والجولان في عدة شوارع تعرف فوضى تنجم عنها خلافات بين السائقين وترتفع “الكلاكسونات”، زيادة على حدوث حوادث اصطدام بين السيارات، وهو ما يربك أكثر حركة السير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.