فوسبوكراع بالعيون تسلم مجموعة من المعدات لتعاونيات عاملة في مجال النسيج والألبسة

نظمت مؤسسة فوسبوكراع بالعيون، الخميس، حفلا تم خلاله تسليم مجموعة من المعدات لفائدة حوالي عشرين تعاونية عاملة في مجال النسيج والألبسة، ومنح شهادات لـ 38 شابا استفادوا من تكوين ميسرين في ريادة الأعمال.

وخلال هذا الحفل، المنظم بالمعهد الإفريقي للأبحاث في الفلاحة المستدامة التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالعيون، بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، جرى تسليم معدات مهنية من أحدث التقنيات إلى 20 تعاونية للنسيج والألبسة بالجهة، والتي استفادت من برنامج الإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية.

ومكن هذا البرنامج، الذي أطلقته مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التعاونيات المستفيدة من تجهيز مقراتها بشكل أفضل والرفع من عدد الزبناء، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة.

وتشكل عملية تسليم هذه المعدات نهاية برنامج المواكبة والتكوين الممتد على مدى 60 يوما، بشراكة مع المدرسة العليا لصناعات النسيج والملابس، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات التقنية في مهن النسيج والملابس.

وتستفيد هذه التعاونيات من المواكبة لمدة عامين، بشراكة مع المدرسة العليا لصناعات النسيج والملابس، تهم على الخصوص تكوين المقاولين الشباب بالجهة في مجال صيانة المعدات المسلمة، وكذا من المواكبة لتبسيط الإجراءات للتنظيم في اطار المجموعات ذات النفع الاقتصادي.

أما البرنامج الثاني، الخاص بتكوين الميسرين في مجال ريادة الأعمال الذي أطلقته مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فقد استفاد منه 38 شابا تابعوا تكوين ميسرين في ريادة الأعمال الذي قدمته تعاونية “سياك” (SIAQ).

ومك ن هذا التكوين، الذي تمحور حول تعزيز المهارات لدعم ريادة الأعمال، المستفيدين من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لمواكبة وتأطير المقاولين الشباب، وتسهيل الطريق لحاملي المشاريع نحو ريادة الأعمال .

وتهدف مؤسسة فوسبوكراع، التي أحدثت سنة 2014، إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، من خلال تنمية مهارات وقدرات الساكنة المحلية، إضافة إلى تمويل وتنفيذ المشاريع المهيكلة.

كما تسعى المؤسسة، التي بلغ عدد المستفيدين من خدماتها إلى حد الآن حوالي 200 ألف مستفيد، إلى تشجيع التفوق والتميز في التعليم، وتعزيز الأبحاث التطبيقية المرتبطة بقضايا خاصة بالأقاليم الجنوبية، وتشجيع ريادة الأعمال المبتكرة لفائدة الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.