فنربخشة يحسم ديربي إسطنبول

كمال ناجم

خطف نادي فنربخشة، مساء اليوم الأحد، انتصاراً صعباً أمام مُضيفه غلطة سراي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في ديربي مدينة إسطنبول، الذي أقيم على ملعب “تورك تيليكوم”، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

سيطر عامل التوتر على أجواء ديربي مدينة إسطنبول التركية، منذ إطلاق الحكم صافرة البداية، بعد احتجاجات لاعبي فنربخشة على التدخلات العنيفة، من قبل غلطة سراي، لكن حكم المواجهة، أمرهم بمواصلة اللعب.

واستطاع أصاحب الأرض، تسجيل الهدف الأول في شباك ضيفه فنربخشة، عبر نجمه كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة 16، لكن المخضرم مسعود أوزيل، قائد فنربخشة كان له رأي آخر، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 31.

قبل نهاية الشوط الأول بـ10 دقائق، قام حكم اللقاء بإيقاف اللعب، بعدما اشتبك لاعبو الفريقين، وتمكن حكم اللقاء من فرض قوانينه على الجميع، وسيطر على الموقف سريعاً، حيث قام بإظهار 4 ورقات صفراء مباشرة، للاعبين من غلطة سراي، ومثلها في فنربخشة، ليتم استئناف اللعب بعدها مباشرة.

وأضاع غلطة سراي العديد من الفرص في الشوط الثاني، رغم تسجيله لهدفٍ ألغاه حكم المواجهة بداعي مخالفة في منطقة الجزاء، ليواصل فنربخشة اعتماده على الهجمات المرتدة السريعة، نتيجة عودته لمناطقه الدفاعية، عقب طرد لاعبه مارسيل تيسراند في الدقيقة 83.

ومع اقتراب نهاية المواجهة، استطاع النجم البرتغالي، ميغيل كريسبو، قائد خط وسط فنربخشة، تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 94، ما منح به لفريقه 3 نقاط ثمينة.

وبهذا الفوز قفز فنربخشة إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري التركي الممتاز، برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد غلطة سراي بطل الموسم الماضي، عند 21 نقطة، في المرتبة الثامنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.