فريق الأصالة والمعاصرة يدعو إلى سحب “بسكويت” يحتوي على “مخدر خطير” من الأسواق

وجّهت عضو حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، سؤالا شفويا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص سحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية.

وأكدت حنان أتركين، أن العديد من الأسواق الممتازة بالمغرب ما تزال تعرض في رفوفها “بسكويت” ثبت تضمنه لمخدر خطير (مخدر البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية.

وساءلت أتركين محمد صديقي عن الإجراءات التي باشرتها وزارته من أجل التدخل لسحب البسكويت الملوث بمادة مخدرة من الأسواق الممتازة المغربية، وتقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية، في حال استمرار بيع هذا المنتوج بالأسواق الممتازة المغربية.

و”قد عمدت السلطات الصحية الإسبانية إلى سحب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله”، تضيف أتركين.

وأشارت أتركين إلى أن السلطات الصحية بالمغرب لم تتدخل بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك، حيث لازال يباع بالعديد من الأسواق الممتازة.

ولفتت في سؤالها الشفوي الآني إلى أنه لم يتم إلى حدود الآن تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه بالرغم من الإجراءات المتخذة بخصوصه في دول أجنبية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.