فرنسا يكتسح كازاخستان بثمانية أهداف نظيفة

المهدي موزون

اكتسح المنتخب الفرنسي مساء اليوم، السبت، ضيفه الكازاخستاني بثمانية أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أطلق الحكم غلين نيبيرغ صافرة البداية في ملعب حديقة الأمراء، وارتفعت صيحات الجماهير في المدرجات، وأعلنت عن انطلاق سهرة الليلة.

وما هي إلا دقائق قليلة عن بداية المباراة، حتى سجل كيليان مبابي الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة 6، بعد تمريرة جانبية من الظهير ثيو هيرنانديز.

واشتعلت المدرجات مجددا، عندما راوغ كومان حارس كازاخستان ومرر كرة ذهبية للنجم الباريسي كيليان مبابي، هذا الأخير وضع كرة الهدف الثاني بسهولة في مرمى الضيوف عند الدقيقة 12.

وحاول منتخب كازاخستان تقليص الفارق عن الديوك الفرنسية عندما حاول لاعب خط الوسط توقيع الهدف الأول، لكن تسديدته كانت قوية واتجهت مباشرة إلى المدرجات لتحتفل مع جماهير فرنسا بضياع هذا الهدف.

ولأن سخاء المتألق كومان ليس له حدود في هذه المواجهة، عاد مرة أخرى ليقدم كرة من طبق ذهبي لكيليان مبابي، الذي تفوق على المدافعين وارتقى عاليا، ليضع كرة الهاتريك في شباك الحارس ستاس بوكاتيلوف عند حدود الدقيقة 32.

وعلى هذه النتيجة، انتهت الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد، جميعها جاءت بأقدام الغزال الفرنسي كيليان مبابي.

وبعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني، أضاف كريم بنزيما الهدف الرابع لصالح منتخب فرنسا، بعدما حول كرة ثيو هيرنانديز إلى هدف جميل في الدقيقة 55.

ومن هجمة منظمة سريعة، انفرد كيليان مبابي بحارس كازاخستان، لكنه فضل تمرير الكرة لكريم بنزيما، ليسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب الديوك في تمام الدقيقة 59.

وبعد دخوله كبديل، تمكن موسى ديابي من توقيع هدف آخر لصالح منتخب فرنسا، بعد أول لمسة له في الدقيقة 71، لكن فرحته بالهدف تبخرت ولم تكتمل بسبب حالة التسلل على مبابي.

ونجح أدريان رابيو في تسجيل الهدف السادس لفرنسا بضربة رأسية جميلة، بعد ركلة ركنية نفذت بإتقان في الدقيقة 75.

وتدخلت تقنية الفيديو هذه المرة لصالح فرنسا، وأقرت بوجود ركلة جزاء، نفذها أنطوان جريزمان وأهدى الهدف السابع لجماهير فرنسا في الدقيقة 83.

ولأنها سهرة أسطورية، أبى كيليان مبابي أن لا يغادر حديقة الأمراء إلا ومعه كرة السوبر هاتريك، الأمر الذي تحقق عند الدقيقة 87، حيث تلقى مبابي تمريرة سحرية من ديابي ووضعها في شباك منتخب كازاخستان، لتصبح النتيجة ثمانية أهداف دون رد.

وبهذا الانتصار الكبير، رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بينما جاء منتخب كازاخستان في المركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.