فرنسا تقلب الطاولة على اسبانيا وتفوز بنهائي كأس الأمم الأوروبية

المهدي موزون

توج المنتخب الفرنسي، اليوم الأحد، بكأس الأمم الأوروبية على حساب المنتخب الاسباني، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما بميلانو الايطالية.

ومع صافرة البداية، نجح المنتخب الفرنسي في الضغط على دفاعات نظيره الاسباني، وكاد المهاجم كريم بنزيما أن يفتتح بوابة التسجيل لصالح الديوك الفرنسية بعد انفراده بالحارس، لكن راية التسلل حالت دون تحقيق المراد.

وما هي الا دقائق قليلة، حتى عاد الماتادور الاسباني إلى أسلوبه المعتاد، ونجح في تهديد مرمى الحارس لوريس في أكثر من مناسبة، لكن دون إحداث أي تغيير في النتيجة.

في الدقيقة 41، أقدم المدرب الفرنسي على أول تغييراته بعد الخروج الاضطراري للمدافع فاران، وحل محله المدافع أوباميكانو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، في انتظار ما سيسفر عليه النصف الثاني من نهائي الأمم الأوروبية.

الشوط الثاني بدأ بضغط عال من الاسبان أزعج به أبناء المدرب ديشامب، والذين تراجعوا إلى منطقتهم وتركوا الاستحواذ على الكرة للكثيبة الاسبانية.

وفي الدقيقة 63، نجح المنتخب الاسباني من توقيع الهدف الأول عن طريق اللاعب اويارزابال في مرمى قائد الديوك.

وبعد دقيقتين فقط، عدل كريم بنزيما النتيجة للفرنسيين، بعدما سجل هدفا أسطوريا في مرمى أوناي سيمون لتعم الأفراح في مدرجات ملعب سان سيرو.

وفي الدقيقة 80، تلاعب النجم الفرنسي كيليان مبابي بالحارس الاسباني، وسجل الهدف الثاني لفائدة الديوك الفرنسية بطريقة جميلة.

وبالرغم من الضغط الكبير الذي مارسه الماتادور الاسباني في آخر الدقائق من اللقاء، إلا أن الخط الخلفي لفرنسا بقي صامدا أمام هجومات رفقاء سيرجيو بوسكتش، ليعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية المباراة بتفوق فرنسا بهدفين لواحد.

وهكذا توج الفرنسيين بلقب الأمم الاروبية في نسخته الثانية على حساب الاسبان بالأراضي الايطالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.