فاس تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة ما بين 21 و 26 فبراير من سنة 2024 فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة السينمائية ستنظم بتعاون مع المركز السينمائي المغربي، ومجلس الجماعة الحضرية لفاس، ومجلس جهة فاس – مكناس ومقاطعة أكدال، وبتنسيق مع ولاية جهة فاس – مكناس.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث الثقافي الذي تقام فقراته بسينما ميكاراما بفاس والساحة الكبرى باب بوجلود، تحت شعار “المخرجات الإفريقيات الرائدات”، يتضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة.

وأشار البلاغ إلى أن برنامج المهرجان يتضمن عرض اثنى عشر فيلما طويلا ستتنافس على نيل جوائز المهرجان.

وأفاد المنظمون بأن هذه التظاهرة السينمائية الدولية تشكل مناسبة للمخرجين والمنتجين من جميع أنحاء العالم لاكتشاف مدينة فاس التي تزخر بمعالم تاريخية وثقافية وسياحية، لتصوير وإنجاز أفلامهم، بالإضافة إلى تشجيع شركات الإنتاج العالمية للانفتاح على السينما المغربية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المهرجان يشكل أيضا متنفسا فنيا وثقافيا لساكنة مدينة فاس، ولحظة تاريخية للاحتفاء بالمخرجات السينمائيات العالميات، وكذا بصانعي السينما في دول العالم.

وسيخصص المهرجان عدة جوائز من بينها “الجائزة الكبرى لمدينة فاس” التي سينالها الفيلم الروائي الطويل الفائز، وجائزة الراحل نورالدين الصايل، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل وممثلة.

وكانت الدورة الثانية من المهرجان قد كرمت الممثلة المصرية إلهام شاهين، والممثلة المغربية آمال عيوش، والممثل المغربي محمد الشوبي، إضافة إلى الممثل التونسي رؤوف بن عمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.