عمليات أمنية تطيح 242 متورط فعمليات الغش في امتحان الباكالوريا

أفادت مصادر مشتركة أن العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني خلال فترة الامتحان الوطنية الموحدة للباكالورية في إطار المقاربة الزجرية لمظاهر الغش، برسم الموسم الدراسي الجاري، أطاحت بأزيد من 200 شخص.

وأوضحت ذات النصادر أن تم ضبط 242 شخصا على الصعيد الوطني؛ من بينهم سبعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال ومخالفات مرتبطة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.

وأسفرت العمليات عن ضبط المشتبه فيهم من أجل التلبس بحيازة وترويج أدوات ومعدات اتصال لاسلكية تستعمل لغرض الغش في الامتحانات المدرسية، وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا التورط في الغش المقرون باستعمال العنف وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 177 هاتفا محمولا و148 بطاقة اتصال لاسلكية إلكترونية من نوع “VIP” و93 سماعة، علاوة على حجز 426 بطارية دقيقة و16 حاسوبا محمولا، ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.