طاطا.. اللجنة الإقليمية للماء تعقد اجتماعا حول الوضعية المائية بالاقليم

عقدت اللجنة الإقليمية للماء بطاطا، أمس الخميس، اجتماعا دوريا خصص لتقديم عروض حول الوضعية المائية الحالية، والعرض والطلب المائي بالإقليم وآفاق المستقبل.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه، عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، تدارس نقطتين أساسيتين، الأولى خصصت للتدابير اللازمة للتدبير المعقلن للموارد المائية وضمان التزود بها في ظروف مرضية، أما النقطة التانية تتعلق بتقدم أشغال الحماية من الفيضانات الممولة في اطار صندوق محاربة الكوارث الطبيعية التي استفادت منها الجماعات الترابية بإقليم طاطا.

كما تم تقديم عرض من طرف وكالة الحوض المائي خصص لتسليط الضوء على الحالة الراهنة لوضعية الهيدرولوجية بالإقليم ،فيما يتعلق بالمياه السطحية و الجوفية وتطرق كذلك لتدبير العرض والطلب.

وبالمناسبة، جرى أيضا، تحديد الموارد المائية الجوفية أو السطحية المراد تعبئتها لمياه الشرب والري، والسيناريوهات المحتملة للاستهلاك الأمثل، وكذلك الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للحفاظ على هذه الموارد المائية والمشاريع التي يتعين تحقيقها لتحسين تدبير أمثل للماء وتحقيق تنمية مستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن الوضعية المائية والحالة الهيدرولوجية على مستوى إقليم طاطا قد عرفت خصاصا وعجزا، وذلك بسبب توالي سنوات الجفاف.

وحضر هذا الاجتماع كل من ممثل وكالة الحوض المائي درعة واد نون و المديرة الإقليمية للفلاحة و نائب رئيس المجلس الإقليمي لطاطا والسلطات المحلية، ورؤساء الجماعات الترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.