“ضحايا امتحان المحاماة” يخوضون يومهم الثاني في معركة الأمعاء الفارغة

دخل 9 من ” ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، اليوم السبت، في يومهم الثاني من الإضراب عن الطعام، من داخل مقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان فرع تمارة.

هذا ويخوض المرسبون اضرابهم عن الطعام من داخل مقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، بعدما تم فض معتصمهم أمس الجمعة من أمام البرلمان  فيما لا يزالون متشبثين بمطالبهم، ومحملين مسؤةلية ما آلت إليه الأوضاع لوزير العدل عبد اللطيف وهبي.

هذا وأعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع المضربين عن الطعام، حيث كتب سناء أمراش: “ماذا تنتظرون؟ هل حياة 9 من الطلبة المرسبين في امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة لا تهم أحدا ؟ بدأ العد العكسي, وزملاءنا يتوجهون نحو الموت ولا من يحرك ساكنا، هل تجردنا من إنسانيتنا إلى هذا الحد؟”.

وتابعت سناء، في منشور لها عبر فايسبوك: “كل ما مرت الساعات نتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن هؤلاء المسؤولون غير مهتمين بما قد يحدث لنا، ماذا سيفعلوا لو غادرنا واحد من هؤلاء وانتقل إلى جوار ربه؟ اتتوقعون بالإضافة إلى الجوع والعطش الذي يحس به هؤلاء لابد أنهم يشعرون بغصة في حلوقهم، أو يتخلى عنا الجميع بهذا الشكل؟ ما كان وجودنا في هذه الحياة؟ أوجودنا كعدمه؟”.

وتساءلت ذات المتحدثة التي تقاسمت هي والعديدون نفس المنشور عن موقع في رجال الدين والمجتمع المدني والحقوقيين والأحزاب “ممن يتشدقون بأدوارهم في العدالة الاجتماعية” من هذه الواقعة، مضيفة “ألم يئن الأوان كي تقوم بأدواركم ؟ وقعت الأقنعة ولا مجال للمزايدات بعد اليوم، قلوبنا تنزف دما، وعيوننا تدرف الدموع وأيدينا مكبلة لا نملك شئا لأخواننا سوى الدعا . من يكفل حق الحياة لزملاءنا أو نلجأ لأجناس من كواكب أخرى؟”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.