“صبيانية” التنظيم الجزائري لمباراة الوداد وشبيبة القبايل تثير سخرية المغاربة

قابل المغاربة السلوك المشين الذي أقدمت عليه الجزائر، والمتمثل في عدم رفع العلم المغربي خلال المباراة التي جمعت بين نادي الوداد البيضاوي وشبيبة القبائل، أمس الجمعة، (قابلوه) بالسخرية اللاذعة، معتبرين أن هذا يعكس عدم نضج وصبيانية البلد الجار الذي خرق البرتوكول الذي يفرضه الاتحاد الإفريقي “الكاف” في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية فقط ليحاول إثارة غيض المغاربة.

هذا وشكل هذا الحدث الموضوع الرائج في مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة أمس، حيث علق عليه العديد من الناشطين الفايسبوكيين، من ضمنهم الصحفي رضوان الرمضاني، والذي كتب: “شفتي ملي ترجع من الجزائر بصحتك وعقلك هاداك هو الربح.. الدول عندهم الجيران وحنا عندنا الهبّال…”، مضيفا “تعيا تحاول دير الصواب وبحق الجورة ولكن ما يمكنش هاد الجربة اللي لاصقة فينا”.

محمد عبد الوهاب رفيقي بدوره علق على الوضع قائلا: “أش هاد التبرهيش؟ واش هادي دولة ولا دراري لاعبين قليان السم؟ شكرا لبعثة فريق الوداد الرياضي .. قلوب المغاربة معكم”.

وكتب المحلل السياسي عمر الشرقاوي: “نظام ماشي غير مسطي النظام الجزائري يمكن يهين رموزه من أجل تصريف أحقاده ضد بلدنا، ملعب مقابلة الوداد وشبيبة القبايل علقوا جميع الرايات إلا راية المغرب. لكن فريق الوداد احتج أمام الكاف وبدل ان يرفعوا حماق الجزائر راية المغرب ناضو حيدو العلم ديالهم”.

ودون نوفل بوعمري: “وداد الأمة ينزل علم الجزائر بعد رفض نظام شنقريحة رفع علم المغرب”.

جدير بالذكر أن نادي الوداد الرياضي المغربي احتج على قرار الجزائر أمام اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد الإفريقي “الكاف”، وهو ما أدى إلى رفع العلمين المغربي والجزائري.

هذا وقد دعت إدارة النادي الأحمر جماهيرها، في بلاغ لها يوم أمس الجمعة، إلى الامتناع عن متابعة المباراة من مدرجات الملعب، وعدم الانسياق وراء أي استفزاز يضر بسمعة الكرة الإفريقية والمغرب أولا، وبطل إفريقيا والمغرب في المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.