شركتي INNOVX وTTP يطوران التقنيات المستدامة في المغرب

أعلنت INNOVX، الشركة متعددة القطاعات المرتبطة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، الملتزمة بـ “ريادة صناعات المستقبل”، والشركة البريطانية لتطوير التكنولوجيا TTP، عن تحقيق طموحهما المشترك لتعزيز التعاون القائم بالفعل من خلال إنشاء مشروع جديد في المغرب مكرس لتطوير حلول الطاقة المستدامة بناءً على تقنيات مبتكرة.
وسوف تدعم هذه المبادرة برنامج أمونيا الخضراء الطموح لمجموعة OCP، الذي يستهدف إنتاج 3 ملايين طن سنويا من الأمونيا الخضراء المخصصة لإنتاج حلول مستدامة لتغذية النباتات في عام 2032. كما أن هذا المشروع الجديد سيقدم للشركات الزبونة خدمات للتطوير والتوسيع، تهدف إلى تسريع انتقالهم إلى الطاقة الخضراء.
تعكس هذه الشراكة رؤية واضحة لتعزيز موقف INNOVX في مجال الطاقة الخضراء على الساحة العالمية.
“إن هذه الشراكة لا تقتصر على مجرد تعاون، بل تظهر التزامنا تجاه ريادة حلول الطاقة المستدامة للمستقبل. بفضل قدرات TTP التكنولوجية، نقوم ببناء أسس قوية لصناعة مستدامة”، وفقا لما أعلنه أمين حسيم، نائب رئيس حلول الهيدروجين بINNOVX.
تشمل هذه الشراكة أيضا إنشاء فرع لشركة TTP في المغرب بدعم من منشآت و فعاليات UM6P.
“هذه المبادرة لا تكتفي فقط بدعم تقنيات الطاقة المستدامة في مسيرتنا نحو الحياد الكربوني، بل تهدف أيضا إلى تأسيس مركز تكنولوجي للتعاون الدولي. مما سيمكننا من إنشاء فرص عمل محلية، وبناء نظام بيئي من الطراز العالمي للبحث الصناعي وتجارة التكنولوجيا”، وفقا لتعليق ديفيد سميث، المدير التنفيذي لشركة TTP.
ويشار إلى أن INNOVX شركة متعددة القطاعات ملتزمة بمواجهة تحديات الاستدامة العالمية والمساهمة في الريادة التكنولوجية للمغرب.
كشركة فرعية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، تجمع INNOVX بين مجالات رأس المال المخاطر، الإبتكار التكنولوجي وتطوير الأعمال لتصميم وتطوير وتوسيع شركات و النظم البيئية التكنولوجية الابتكارية والفعّالة من الناحية البيئية والاجتماعية.
وتعمل INNOVX في القطاعات الاستراتيجية الأساسية للسيادة الغذائية والطاقة والتحول الرقمي، مثل الفلاحة والابتكار الاجتماعي والطاقة والمواد الكيميائية والرقمية.
أما TTP فهي شركة رائدة في تطوير التكنولوجيا. تعمل مع عملاء طموحين لخلق حلول ثورية. تعتمد خدماتها على خبرة عميقة في مجالات متعددة مثل العلوم، الهندسة، التصميم، الاختبار، التحقق والتحويل إلى التصنيع.
تكمن قوة TTP الأساسية في قدرتها على إدارة التطورات السريعة والمعقدة والمتعددة التخصصات منذ البداية وحتى التطوير التجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.