شركة “صوناسيد” تحسن رقم معاملاتها بنسبة 3,7 في المائة

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة “صوناسيد” ما يناهز 2,54 مليار درهم عند متم يونيو الماضي، بزيادة قدرها 3,7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022.
وأوضحت “صوناسيد”، في بلاغ حول مؤشراتها عند متم يونيو، أن هذا الارتفاع مدفوع بالزخم الإيجابي للمبيعات، على الرغم من السياق الدولي الذي اتسم بتأثير أسعار غير مواتية، مما أدى إلى رفع حجم الضغوط المطبقة على الهوامش خلال الفصل الثاني من سنة 2023.
وبلغ رقم المعاملات الموطد برسم الفصل الثاني من السنة الجارية 1,2 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 8,4 في المائة مقارنة بالسنة الفارطة.
وبلغت الاستثمارات المنجزة إلى غاية متم يونيو 2023 ما مجموعه 73 مليون درهم، مقابل 22 مليون درهم المنجزة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.
وأبرزت “صوناسيد” أن هذه الاستثمارات تندرج في إطار البرنامج الميزاناتي ذو الغلاف المالي البالغ 230 مليون درهم، والذي يروم، بالأساس، مواكبة المخطط الاستراتيجي الذي يركز بالخصوص على تحقيق التميز التشغيلي وترشيد النفقات ومواصلة تطوير منتوجات جديدة ذات قيمة مضافة عالية.
وفي ما يتعلق بصافي الديون، تحافظ شركة “صوناسيد” على هيكل ميزاناتي قوي ومرن. وبلغ فائض خزينة المجموعة 778 مليون درهم، بانخفاض قدره 38 مليون درهم مقارنة بمتم يونيو 2022.
وبخصوص الآفاق، تواصل “صوناسيد” تعزيز نموذجها الاقتصادي المستدام وريادتها الإقليمية من حيث الانتقال الطاقي وإنتاج الفولاذ المبتكر منخفض الكربون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.