سيدي بيبي..جمعويون يستنكرون انتشار ظاهرة “الكريساج”

عبر عدد من الجمعويين بالجماعة الترابية لسيدي بيبي، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة ايت باها، عن استيائهم من تنامي ظاهرة “الكريساج” بدوار تكاض، مسجلين تخوفهم على سلامتهم وسلامة أبنائهم وبناتهم.

وقالت جمعيات المجتمع المدني بدوار تكاض جماعة سيدي بيبي، في بيان استنكاري توصلت الجريدة الإلكترونية “الأول للاخبار” بنسخة منه، أنها  تتابع “بقلق بالغ الوضع الأمني المتردي الذي أصبح يعرف تطورات خطيرة مما يهدد سلامة و أمن الساكنة فقد عرف الدوار في الفترة الأخيرة موجة من الاعتداءات طالت أشخاصا وممتلكات عامة وخاصة , إذ عرفت انتشارا واستفحالا لظاهرة ( الكريساج ) على مثن الدراجات الذي أحدث رعبا وسط ساكنة الدوار في غياب أي تدخل أمني”.

وطالبت الجمعيات، في البيان ذاته “بالتدخل الأمني السريع والعاجل واتخاذ التدابير اللازمة في إطار الحق والقانون ضمانا لسلامة أمن الساكنة تماشيا مع المقتضيات القانونية والدستورية”، داعية  كل رواد “مواقع التواصل الاجتماعي المحلية إلى مزيد من رصد وفضح هذه الظاهرة ( الكريساج ) والتبليغ عنها “.

كما سجلت قلقها الشديد من “انتشار ظاهرة التعاطي للمخدرات بكل أصنافها”، مطالبة، يضيف البيان، بمضاعفة الدوريات الأمنية بالدوار “تكاض” وبالمؤسسة التعليمية 20 غشت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.