سمكة ضخمة ترعب المصطافين بشاطئ في النـاظور

شهدت سواحل شاطئ أركمان عشية أمس الأحد  ظهور سمكة ضخمة على سطح الماء، في واقعة هي الثانية في ظرف أسبوع، وثقتها عدسات كاميرات هواتف المصطافين الذين أرعبهم المشهد. خاصة مع الأخبار التي تعج بها صفحات مواقع التواصل مؤخرا حول ظهور قروش، و أسماك أوركا بالسواحل المتوسطية.

وحسب مصادر محلية، فإن مشاهدة السمكة الضخمة تظهر على سطح الماء، أرعب المصطافين بالشاطئ، الذين تراجعوا عن الدخول إلى الماء خوفا من أن تكون السمكة قرشا.

ورجحت المصادر، أن السمكة الضخمة ليست قرشا ولا حوت “أوركا”، بل نوع من الدلافين يسمى محليا “بالنيكرو”، يوجد بكثرة بسواحل البحر الأبيض المتوسط، واقترابه من الشاطئ ليس سلوكا غريبا إنما يفعل ذلك بحثا عن الأسماك الصغيرة الثي يقتات عليها.

وأوضحت المصادر، أن هذا النوع من الأسماك، يستقر بكثرة بسواحل البحر الأبيض المتوسطي خلال السنوات الأخيرة، حيث يقتات على سمك السردين والأسماك الصغيرة من شباك الصيد، وهو الأمر الذي أرهق الصيادين في المنطقة، إذ يقوم سمك “النيكرو” الذكي بتمزيق شباكهم من أجل أكل الأسماك مباشرة من داخلها.

تجدر الإشارة، إلى أن سمكة ضخمة أفزعت رواد شاطئ “تشارانا” بالناظور، يوم الأحد 18 يوليو الجاري، بعدما اقتربت من الشاطئ، مما دفع المصطافين للهروب نجو اليابسة، خوفا من أن تكون سمكة قرش، خاصة بعد حادث التهام سمكة قرش لسائح روسي بمصر، و رؤية أسماك قرش في شواطئ مختلفة من العالم.

ويتخوف المصطافون بشكل كبير من السباحة بعيدا عن الشواطئ هذا الصيف، خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو مفزعة، تظهر التهام سمكة من نوع قرش النمر لسائح روسي بشاطئ شرم الشيخ بمصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.