سلا.. اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14 لحزب الحركة الشعبية

انعقد أمس السبت بسلا، الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14 لحزب الحركة الشعبية، المزمع انعقاده متم الشهر المقبل.

وجرى خلال هذا اللقاء استعراض نتائج عمل اللجنة التحضيرية، وتقديم التقارير التي اشتغلت عليها منذ يوليوز الماضي قصد المصادقة عليها، فضلا عن مناقشة مواضيع أخرى، والاستماع الى رؤساء اللجان الفرعية.

كما عرف الاجتماع تحديد اللجنة المكلفة بانتداب عدد المؤتمرين والمؤتمرات الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني المقبل. وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحمد العنصر، في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع، إن اللجنة التحضيرية تجتمع في مرحلة ما قبل المؤتمر الوطني، لتقديم نتائج اللجان الموضوعاتية التي شكلت واشتغلت منذ يوليوز الماضي، لافتا إلى أن الأمر الأساسي في اللقاء يتمثل في تقديم لجنة الانتداب نتائجها فيما يتعلق بعدد المؤتمرين ومقاييس تعيينهم في الأقاليم، وذلك كي تتمكن الأمانة العامة من مراسلة المسؤولين الإقليميين في هذا الإطار.

وذكر العنصر، في السياق ذاته، بأن ” اللجنة التحضيرية مستقلة تماما عن الأمانة العامة وكافة أجهزة الحزب، واليوم تدخل في مرحلة تقييم عملها والانطلاق مباشرة نحو المؤتمر الوطني “. بدوره، أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14، إدريس السنتيسي، في كلمة خلال اللقاء، إن “ما يهم من المؤتمر القادم هو تقديم أرضية سياسية خاصة بالحزب، واحترام مرجعياته وتاريخه، والجديد اليوم هو روح المسؤولية والنضال”.

وحول موقع الحزب في المعارضة، سجل السنتيسي أن ” حزب الحركة الشعبية يعرف المعارضة جيد ا، وهذا الواقع لا تأثير له على مستوى الأرضية السياسية والتعديلات الخاصة بالحزب “، مشدد ا أن الحزب ” يسعى إلى تأهيل المشروع المجتمعي ليس فقط في الخطاب، إنما على مستوى الممارسة كذلك “.

كما نوه بالعمل الذي قام به أعضاء اللجنة التحضيرية، سواء من حيث المواضيع التي تم التطرق لها، والمتعلقة بالعمل السياسي، والأفكار المجتمعية، وكذا احترام الآجال المحددة لتقديم التقارير، لافت ا إلى أنه كان هناك انخراط جدي من طرف جميع الأعضاء في افق تحضير كتيب يضم جميع المخرجات والتوصيات التي سترفع الى المؤتمر الوطني. أما المقرر العام للجنة التحضيرية، سعيد بن معنان، فقد استعرض المحاور الرئيسية من العمل الذي قامت به اللجنة، للمصادقة عليه من طرف الأعضاء.

واعتبر أن المؤتمر الوطني المقبل يعد ” محطة سياسية مهمة، من شأنها أن تحدد مستقبل الحزب ومكانته داخل الخريطة السياسية الوطنية “، موضحا أن اللجان الفرعية قد وضعت تصور ا عام ا لما يجب أن يكون عليه المؤتمر الوطني، قبل الشروع في عملها.

يشار إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14 لحزب الحركة الشعبية، ضمت خمس لجان فرعية موضوعاتية، تتكون من لجنة المالية والإعداد واللوجيستيك، ولجنة الإشراف على انتداب المؤتمرين، ولجنة الأنظمة والقوانين، ولجنة مكلفة بالإعلام والتواصل، وخامسة متعلقة بالبرامج والأرضية السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.