سفارة المغرب بمالاوي تنظم حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك

نظمت سفارة المملكة المغربية بمالاوي، أول أمس الأربعاء، حفل إفطار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، على شرف عدد من المسؤولين والشخصيات المالاوية، وكذا أفراد من الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد الواقع في الجنوب الإفريقي.

وبهذه المناسبة، أكد القائم بأعمال سفارة المملكة في ليلونغوي، عبد القادر ناجي، أن تنوع المدعويين يعكس ثقافة التسامح والتضامن والأخوة التي تميز بها المغرب دائما، مما يتيح فرصة لتعزيز القيم النبيلة للإسلام وانفتاح المغاربة على الآخرين.

وقال، “إن الأمر يتعلق بتقليد توارثه المغاربة جيلا عن جيل، وعززته الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في المجال الديني”، معتبرا أن هذا التقليد يشكل القاعدة الأساس للمجتمع المغربي المنفتح والمتسامح والأصيل.

من جهتهم، أكد المشاركون في الإفطار على أهمية مثل هذا التجمع الذي يضم شخصيات متنوعة من مختلف الفئات الاجتماعية، معربين عن امتنانهم للأجواء الروحانية التي سادت هذا الحفل.

كما أبرزوا الدور الإيجابي لهذا الحفل في تعزيز التواصل ونشر قيم وثقافة التسامح وتقوية الروابط بين مختلف الجماعات والأفراد، من أجل إقامة علاقات أخوية، وتحقيق التفاهم بين الشعوب.

وحضر هذا اللقاء، على الخصوص، رئيسة البرلمان، كاثرين غوتاني هارا، ونائبتها الثانية عائشة آدامز، وأعضاء فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بمالاوي، وأعضاء بالسلك الدبلوماسي، وكذا برلمانيين، وشخصيات سياسية، ورجال أعمال وممثلين عن المجتمع المدني في مالاوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.