ريال مدريد يحقق انتصارا كبيرا على غرناطة

المهدي موزون

حقق ريال مدريد مساء اليوم، الأحد، انتصارا كبيرا على مضيفه غرناطة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي احتضنها ملعب نويفو لوس كارمينيس، ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري الاسباني الممتاز.

أعلن الحكم خوان مارتينيز مونويرا إنطلاقة المواجهة، وبدأ ريال مدريد بضغط قوي على دفاع غرناطة بواسطة ثنائي الهجوم فينيسيوس جونيور والقائد كريم بنزيما.

وجاء الهدف الأول في المباراة بواسطة ماركو أسينسيو في الدقيقة 19، عندما استلم تمريرة جميلة من توني كروس، ونجح في وضعها بشباك الحارس لويس ماكسيميانو.

ومرر توني كروس مجددا كرة جميلة من الجهة اليسرى، وصلت إلى ناتشو فيرنانديز ليضاعف النتيجة لصالح النادي الملكي عند الدقيقة 25.

وأنقذ لاعب خط الوسط ألبيرتو سورو فريقه غرناطة في الدقيقة 32، بعدما نجح في إبعاد كرة الهدف الثالث على خط مرمى الحارس ماكسيميانو.

وانهزم الحارس تيبو كورتوا أمام قذيفة لويس سواريز، الذي تمكن من تقليص الفارق للنادي الأندلسي عند الدقيقة 34، وانطلقت الأفراح في مدرجات ملعب اللقاء.

وفي الدقيقة 38، كاد النجم البرازيلي أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه برأسية مخادعة، وتألق الحارس كورتوا في التصدي لها، لتبقى النتيجة في صالح ريال مدريد بهدفين لهدف واحد.

واهتز ملعب المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لما حاول لويس سواريز أن يوقع هدف التعادل بتسديدة صاروخية، لكنها جانبت القائم الأيمن للحارس البلجيكي.

وعند الدقيقة 50، أهدى توني كروس تمريرة ميليمترية في مربع العمليات، لكن عملية التصويب لم تتم بالشكل الجيد من القائد بنزيما، حيث ذهبت كرته بعيدة عن المرمى.

وفي هجمة منظمة رائعة، سجل فينسيوس جونيور الهدف الثالث لصالح الميرينجي في حدود الدقيقة 56، بعدما استلم هدية من طبق ذهبي من المايسترو الكرواتي لوكا مودريتش.

وتلقى لاعب خط الوسط مونشو رودريجيرز بطاقة حمراء في الدقيقة 67، إثر تدخله العنيف على البرازيلي فينيسيوس، وغادر بسببها ملعب اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط، أخرج الحكم الاسباني بطاقة حمراء ثانية في وجه مدرب نادي غرناطة روبرتو مورينو، ليغادر بدوره الملعب.

وأضاف النجم الفرنسي فيرلاند ميندي الهدف الرابع لصالح النادي الملكي، عندما استلم تمريرة في عمق الدفاع من كاسيميرو، جعلته ينفرد بالحارس عند الدقيقة 74.

وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد على مضيفه غرناطة، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وبهذا الانتصار، استعاد ريال مدريد صدارة الدوري، ورفع رصيده إلى 30 نقطة، في حين تجمد رصيد نادي غرناطة عند النقطة 11 في المركز الثامن عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.