رواندا..أزيد من 100 قتيل جراء فيضانات وانهيارات أرضية بشمال وغرب البلاد

قي ما لا يقل عن 109 أشخاص مصرعهم في رواندا جراء فيضانات وانهيارات أرضية شهدتها المقاطعات الغربية والشمالية للبلاد، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، وفقا لما كشفت عنه مصادر رسمية.

وقال فرانسوا هابتيجيكو، حاكم المقاطعة الغربية، إن عدد الوفيات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي عرفتها المقاطعة مساء أمس الثلاثاء، ارتفع من 55 إلى 95 شخصا، لافتا إلى أن المناطق المتضررة تشمل كل من نجوروريرو وروبافو ونيابيهو وروتسيرو وكارونجي.

كما أعلن مسؤولون بالمقاطعة الشمالية عن مصرع 14 شخصا على الأقل مصرعهم وتدمير العديد من المنازل والبنيات التحتية جراء فيضانات وانهيارات أرضية تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وبحسب المعطيات الرسمية المتاحة فإن هذه الحصيلة تعد الأعلى من نوعها، التي يتم تسجيلها جراء الكوارث خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الرواندية كانت قد حذرت أمس الثلاثاء من هطول أمطار غزيرة تتراوح بين 50و 200 مليمتر بمختلف أنحاء البلاد.

يشار إلى أن رواندا غالبا ما تشهد فيضانات وانهيارات أرضية خلال موسم الأمطار. وبحسب تقرير صادر عن الوزارة المكلفة بإدارة الطوارئ فإن رواندا أحصت أكثر من 60 قتيلا جراء سوء الأحوال الجوية خلال الفترة الممتدة بين يناير و20 أبريل 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.