رقم معاملات “كوسومار” يفوق 7,6 ملايير درهم متم شتنبر

حققت مجموعة “كوسومار” رقم معاملات موطد يزيد عن 7,6 ملايير درهم عند متم شتنبر 2023، بانخفاض طفيف نسبته 3 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

وأشارت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها المالية بتاريخ 30 شتنبر 2023، إلى أن هذا الانخفاض يعزى، أساسا، إلى تراجع المبيعات على مستوى الصادرات.

وأضاف المصدر ذاته أن صافي الديون بلغ، عند متم شتنبر، ما مجموعه 1,79 مليار درهم، مقابل 985 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2022، نظرا لتأثرها بالارتفاع الملموس في أسعار السكر الخام على الصعيد العالمي خلال سنة 2023.

وبخصوص الاستثمارات المسجلة متم شتنبر 2023، فقد ارتفعت إلى 130 مليون درهم، وتهم أساسا مواصلة أشغال تهيئة وصيانة القاعدة الصناعية.

وفي ما يتعلق بالآفاق، أشارت المجموعة إلى أن عمليات زراعة قصب السكر والشمندر السكري انطلقت في كافة الأقطار رغم الظروف المناخية الصعبة والمستوى المتدني لملء السدود.

وستواصل “كوسومار” جهودها الرامية لإنجاح برنامج الزراعة والبذر من خلال تعبئة مجموع المساحة المزروعة ودعم الشركاء والإدارات ومواصلة بلورة حلول لترشيد استخدام الماء.

كما أكدت المجموعة عزمها العمل من أجل المساهمة بشكل مستدام في السيادة الغذائية للبلاد، وبذل كافة الجهود لضمان التموين العادي بالسكر للسوق الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.