ديربي البيضاء ينتهي بلا غالب ولا مغلوب

المهدي موزون

تعادل فريق الوداد الرياضي مساء اليوم، السبت، مع نادي الرجاء الرياضي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما بملعب محمد الخامس، ضمن الجولة العاشرة من الدوري المغربي.

مع بداية الشوط الأول، ضغط نادي الرجاء على مرمى الحارس أحمد رضا التكناوتي، وكاد المهاجم حميد أحداد أن يفتتح التسجيل للنادي الأخضر عند الدقيقة 12.

وواصل نادي الرجاء الرياضي سيطرته على المباراة، واستطاع أن يبني عددا مهما من الهجمات، لكنها لم تأت بأي جديد.

وفي الدقيقة 32، سقط اللاعب حميد أحداد بمنطقة العمليات، وطالب لاعبو الرجاء حكم المباراة بضربة الجزاء، إلا أن الأخير أمر باستمرار اللعب.

وقبل نهاية الشوط الأول، حاول أشرف داري أن يسجل هدف السبق للوداد بضربة رأسية، لكنها وجدت الحارس أنس الزنيتي في الانتظار.

وأنهى الحكم كريم صبري مواجهة الوداد وغريمه الرجاء بتعادل أبيض.

الشوط الثاني، ظهر الوداد الرياضي بوجه مغاير لما كان عليه في النصف الأول، حيث أخذ بزمام المباراة وحاول أن يضغط بشكل قوي على مرمى نادي الرجاء الرياضي لتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 61، أقدم المدرب وليد الركراكي بتغيير إضراري، بعدما غادر المدافع الشيخ ابراهيم كومارا بداعي الاصابة، وأقحم أمين فرحان بديلا منه.

وكاد الرجاء الرياضي أن يهز شباك الحارس أحمد رضا التكناوتي عن طريق عبد الاله مذكور، هذا الأخير أرسل كرة جانبية والتقطها الحارس بسهولة في الدقيقة 70.

وعند حدود الدقيقة 74، أخطأ المدافع محمد الناهيري عندما أرجع كرته بشكل خاطئ للحارس أنس الزنيتي، لكنها جانبت بالمرمى بسنتيمترات قليلة.

وأقدم المدرب وليد الركراكي بجملة من التغييرات التي همت الخط الأمامي، حيث أقحم كل من بن يشو وحيمود كبدائل لسايمون مسوفا ومؤيد اللافي.

ونجح بن يشو في تسجيل الهدف الأول لصالح الوداد عند الدقيقة 77 بتسديدة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 80، سجل نادي الرجاء الرياضي هدف التعادل بواسطة المدافع مروان الهدهودي، الذي ارتقى فوق الجميع وحول كرة ركنية برأسية بديعة إلى هدف في مرمى التكناوتي.

وفي الوقت البديل، حاول الوداد البيضاوي تسجيل الهدف الثاني في مناسبتين لولا تألق الحارس أنس الزنيتي، الذي نجح في إبقاء النتيجة على التعادل هدف في كل شبكة.

وبهذه النتيجة، واصل نادي الوداد البيضاوي تربعه على صدارة الدوري المغربي ب26 نقطة، في حين أن الرجاء بقي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.