دورة تدريبية لفائدة أطفال مدينة الداخلة في رياضة “الوينغ فوال” و “الكايت سورف”

محمد بنمسعود-ومع

نظمت، أمس الأحد بشاطىء فم البوير بالداخلة، دورة تدريبية لفائدة أطفال المدينة في رياضة الكايت سورف والألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، وذلك في إطار منافسات بطولة العالم ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 ،والدورة الثانية لبطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال).

وبالمناسبة،قدمت للأطفال الممارسون بالمسبح البلدي بالداخلة، شروحات من طرف مدربين وأبطال عالميين متمرسين في الوينغ فوال والكايت سورف، همت أساسا الوسائل المستعملة، وكذا تقنيات ممارسة هاذين التخصصين الرياضيين.

وعبرت مديرة المسبح البلدي بالداخلة، سميرة بغداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “عن سعادتها بالمشاركة في هذه المنافسة الدولية المنظمة بالداخلة”، منوهة بمبادرة تنظيم هذه الدورة لفائدة أطفال المدينة من قبل جمعية خليج الداخلة لتنمية الرياضة والثقافة.

وأضافت أن هذه “الدورة التدريبية شكلت فرصة للأطفال للقاء أبطال عالميين في رياضة التزلج المائي، مما يشكل مصدر إلهام لهم ليصبحوا أبطالا في المستقبل”.

وأبرزت أن أطفال المسبح البلدي بالداخلة تمكنوا من اكتساب مهارات ممارسة الوينغ فوال والكايت سورف لمدة ستة أشهر، مضيفة أن هذه الدورة شكلت فرصة سانحة لهم من أجل اكتشاف المستوى الاحترافي للمنافسة وتلقي نصائح نظرية وعملية من أبطال وممارسين عالميين .

وأشارت إلى أن “هذه المبادرة ترمي إلى تحفيز الشباب للتألق في هذه الرياضة، وبالتالي تمثيل المغرب أحسن تمثيل على المستوى العالمي”.

وتعرف بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية لبطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 70 ممارسا معروفا دوليا ينتمون إلى بلدان مختلفة.

ويشهد هذا الحدث الرياضي مشاركة نخبة من الممارسين يمثلون بالإضافة إلى المغرب بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبلجيكا والبرازيل وكندا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وإسبانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.