حلة جديدة لتطبيق “أنا بونظيف” بمناسبة النسخة الرابعة لحملة “بحر بلا بلاستيك”

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، عن تحديث ميزات تطبيق “أنا بونظيف” بمناسبة النسخة الرابعة لحملة “بحر بلا بلاستيك”، وذلك بهدف نقل الممارسات والسلوكيات الإيجابية المتعلقة بالقضايا البيئية.

وذكرت المؤسسة، في بلاغ لها، أن هذا التطبيق، الذي يتميز بأسلوب ترفيهي وتفاعلي، يتضمن ميزات جديدة كمقاطع فيديو تتناول مواضيع مثيرة للاهتمام، مصممة بتقنية تصميم الحركة (motion design)، مما يجعل المحتوى المعروض أكثر جاذبية وتفاعلا.

وأضاف المصدر ذاته أن التطبيق يقدم تحديات ميدانية محددة جغرافيا، ويشجع رمز (QR) الشباب على مسح الرمز خلال مشاركتهم الميدانية في مختلف ورشات التوعية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ضمن حملة “بحر بلا بلاستيك”، لكسب مكافآت افتراضية لمشاركتهم النشطة.

وبعد تراكم عدد من النقاط عند المستخدم، يتابع المصدر، تتحول المكافآت الافتراضية إلى هدايا فعلية هدفها تقديم بدائل عملية مثل الزجاجات لتعويض القنينات البلاستيكية والحقائب القماشية كبدائل للأكياس البلاستيكية وغيرها، مما يساعد مستخدمي التطبيق على اعتماد بدائل صديقة للبيئة في حياتهم اليومية.

ولمزيد من الترفيه، يقدم التطبيق الجديد “أنا بونظيف” المزيد من المفاجآت للمستخدمين من خلال عجلة الحظ التي تتيح لهم، عشوائيا، فرصة الفوز بمزيد من الهدايا أو النقاط الإضافية. كما يمنح التطبيق، قصد إشراك الشباب بطريقة فعلية في القضية البيئية، لمستخدميه مجالا للتعبير من خلال استطلاعات رأي تفاعلية.

وعلاوة على ذلك، يعتمد التطبيق لغة الجيل الجديد: الألعاب الإلكترونية (le gaming)، الأمر الذي يشجع الشباب على المشاركة الفعلية في حماية البيئة في جو مرح وتفاعلي، كونها وسيلة تمكن الشباب من التسلية والتعلم في الوقت نفسه من أجل تغيير إيجابي في الممارسات البيئية.

من جهة أخرى، تتيح خاصية الدردشة الفورية المقدمة للمستخدمين بيئة لتبادل الأفكار والاقتراحات حول الممارسات البيئية الجيدة بهدف جماعي وموحد: حماية البيئة.

ولتعميم التحسيس من أجل حماية البيئة وتوسيع قاعدة المستخدمين بشكل أكبر، يقترح تطبيق “أنا بونظيف” مكافأة كالمزيد من النقاط لمستخدميه لكل مشاركة للتطبيق. وكدعم وتشجيع، يتم منح الشارات الافتراضية للمستخدمين النشطاء والملتزمين كمكافأة لولائهم، مما يشجع الآخرين على فعل الشيء نفسه بغية الحصول عليها.

وخلص البلاغ إلى أن التطبيق يولي اهتماما خاصا لحماية بيانات مستخدميه، بحيث أنه يعمل على حذف مستمر ومنتظم للبيانات الشخصية، مما يوفر للمستخدمين مساحة تفاعلية آمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.