جهة الدار البيضاء- سطات: إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وتكسية الطرق القروية بعدة جماعات بإقليمي مديونة والنواصر

جرى اليوم الثلاثاء بجماعة المجاطية أولاد الطالب (إقليم مديونة)، إعطاء انطلاق أشغال تهيئة وتكسية الطرق القروية بالطبقة الأحادية (Monocouche)، بثمان جماعات بإقليمي مديونة والنواصر.

ويندرج هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز، وعامل إقليم مديونة، علي سالم الشگاف، بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين، في إطار البرنامج التنموي لجهة الدار البيضاء-سطات 2022-2027، في شقه المتعلق بمحور الطرق القروية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أبرز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز، أن هذا المشروع الذي يمتد على طول 71 كلم، موزعة على ثمان جماعات، 3 منها بإقليم مديونة، و5 بإقليم النواصر، يندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي للجهة.

وأوضح السيد معزوز أن المشروع يهدف بالأساس إلى فك العزلة عن الساكنة والربط بين الطرق المصنفة والطرق القروية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستغرق مدة إنجاز المشروع 11 شهرا، بكلفة إجمالية تبلغ حوالي 32,5 مليون درهم.

ويشمل المشروع جماعات المجاطية أولاد الطالب (12,2 كلم) ومديونة (5 كلم) و سيدي حجاج واد حصار (12,3 كلم) بإقليم مديونة، وجماعات النواصر (5,7 كلم) وأولاد عزوز (8,2 كلم) وبوسكورة (5,1 كلم) ودار بوعزة (7,4 كلم) وأولاد صالح (15,1 كلم) بإقليم النواصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.