جنايات الجديدة تحدد 5 دجنبر لمحاكمة “بيدوفيل الشاطئ”

حددت هيئة المحكمة باستئنافية مدينة الجديدة يوم 5 دجنبر  المقبل موعدا لمحاكمة المتهم، في قضية “بيدوفيل الجديدة”، في جلسة قررتها المحكمة لإعداد الدفاع واستدعاء الضحايا.

ويأتي تحديد الموعد بعد إحالة الملف من طرف الوكيل العام للملك وانتهاء التحقيق التفصيلي مع المتهم من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، الذي قرر متابعته بتهم الاتجار في البشر وهتك عرض قاصرين بالعنف.

هذا وكان قاضي التحقيق قد استمع إلى أربعة من الضحايا القاصرين بحضور ذويهم، بعدما أحال الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة المشتبه فيه على قاضي التحقيق، ملتمسا منه إجراء تحقيق تفصيلي مع المتهم بالاعتداء على الأطفال جنسيا، قبل أن يأمر قاضي التحقيق بإيداعه سجن سيدي موسى بالمدينة نفسها، في إطار الاعتقال الاحتياطي، وقرر بعد نهاية الجلسة، تحديد تاريخ 30 غشت الماضي موعدا لجلسات الاستنطاق التفصيلي معه.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، قد تفاعلت مع شريط فيديو يوثق لأفعال المعني رفقة طفل في الشاطئ، حيث فتحت بحثا قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إثر تداول شريط فيديو يوثق جريمة هتك عرض قاصر فوق رمال الشاطئ عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، حيث ظهر المعني بالأمر وهو يستبيح جسد طفل صغير، قبل أن يعمد إلى إخفاء وجهيهما عن عموم المصطافين بواسطة قميص صيفي، ما يرجح إمكانية تقبيل الضحية.

وكان المشتبه فيه برفقة مجموعة من الأطفال القاصرين، الذين عاينوا واقعة الاعتداء الجنسي على صديقهم القاصر، حيث تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة من إيقاف المشتبه فيه بالسرعة اللازمة، فيما كشفت التحقيقات الأولية أنه مسؤول عن جمعية رياضية لتعليم كرة القدم بمدينة الدار البيضاء، وأنه اصطحب معه مجموعة من القاصرين للتخييم بشاطئ الجديدة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.