جنايات البيضاء تحكم على قاتل الطالب “بدر” بالإعدام

بعد مداولة طويلة، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حكمًا بالإعدام والسجن بحق المتهمين الخمسة في قضية ضرب وقتل الطالب بدر بولجواهل.

أدين المتهم الرئيسي، أشرف.ص “بولد الفشوش”، بالإعدام بتهمة القتل العمد بعد تخطيط مسبق وبتهم أخرى منها محاولة القتل والسرقة واستعمال العنف. وأدين الآخرون بعقوبات تراوحت بين السجن المؤبد والسجن لمدد مختلفة، بناءً على دور كل منهم في الجريمة.

وقد أدين المتهم الثاني، أمين.ر، بالسجن المؤبد، بتهمة المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار، والتي سبقتها جناية أخرى، إضافة إلى السرقة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف، ثم جنحة العنف.

بالنسبة للجندي السابق والمدرب في فن المصارعة، أحمد.س، فقد صدر حكم بالسجن لمدة 20 سنة نافذة، بتهم المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار، والتي سبقتها جناية السرقة الموصوفة، إضافة إلى جنحة العنف.

أما عبد الرفيق.ز، فقد أدين بالسجن لمدة 25 سنة نافذة، بتهمة المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار، والتي سبقتها جناية أخرى، بالإضافة إلى المشاركة في السرقة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف.

أما حميد.ع، صهر أشرف.ص، فقد صدر حكم بالحبس لمدة خمس سنوات نافذة، بتهمة تقديم المساعدة للمشتركين في العصابة أو الاتفاق، وعدم الإبلاغ الفوري للسلطات عن جناية علم بوقوعها.

وفيما يتعلق بالجانب المدني، قضت المحكمة بتعويض قدره 500 ألف درهم لوالدي الضحية، و100 ألف درهم لكل من شقيقاته، بالإضافة إلى تعويض بقيمة 30 ألف درهم للمطالبين الآخرين بالحق المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.