جمعية مهنية تشتكي إرتفاع واجبات استغلال الملك الجماعي بسيدي بيبي لعامل اشتوكة ايت باها.

طالبت جمعية تجار وحرفيي ومهنيي الأسواق الأسبوعية باشتوكة ايت باها، عامل الإقليم، بالتدخل العاجل لإنصاف التجار من الزيادات “المفاجئة في واجبات استغلال الملك الجماعي بالسوق الأسبوعي لسيدي بيبي” حسب تعبيرها.

وقالت الجمعية في مراسلة لها، والتي نوفر على نسخة منها، أنها تفاجأت بهذه الزيادة “خصوصا في هذه المرحلة الحرجة، التي تأثرت فيها تجارتنا وبشكل كبير حيث تعيش كسادا وركودا وتراجعا خطيرا في الرواج التجاري جراء مخلفات جائحة كورونا الفتاك”.

وأضافت الجمعية “أمام هذه الأوضاع فعوض أن تتدخل مصالح جماعة سيدي بيبي وغيرها من المؤسسات الأخرى المعنية من أجل تقديم مساعدات ودعم لقائدة هذه الفئة المتصررة للتحفيف من معاناتهم مع الجائحة والتدبير العقلاني لاحتواء آثار الأزمة، لجأت إلى تعميق الجرح بالزيادات الخيالية الغير المحسوبة العواقب دون مراعاة للظرفية الحالية، حيث بلغت قيمة هذه الزيادة 3.00 دراهم لكل متر مربع”.

وتابعت الجمعية في المراسلة ذاتها “وحيث أننا كتجار ومهنيي وحرفيي الأسواق الأسبوعية جد متضررين من هذه الزيادة، التي لم تراعي ظروفنا الإجتماعية والمادية خصوصا في هذه المرحلة الصعبة مع جائحة كرونا التي أثقلت كاهلنا بالديون. الأمر الذي دفع مكتب الجمعية الى مكانيتكم في الموضوع”.

وختمت الجمعية مراسلتها، بدعوة عامل إقليم اشتوكة ايت باها بالتدخل السريع والعاجل لإنصاف التجار، ومطالبة الجماعة “بالتراجع عن هذه الزيادة التي ستزيد من حدة معاناة التجار والحرفيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.