جمعية “شمعة أمل” تخلد الذكرى السنوية للإحتفال باليوم العالمي للممرض

 

نظمت جمعية شمعة أمل، و معهد الجنوب للدراسات في المهن الصحية بإنزكان، يوم الجمعة الماضي 24 ماي 2024، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للممرض الذي يصادف 12 ماي من كل سنة.

وتضمن برنامج الحفل تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بصوت القارئ الياس أعلام ، تلتها كلمة السيد المدير العام  الطيب لمين،  ألقاها نيابة عنه السيد حسن بايش، والتي أشاد من خلالها بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها الممرضون والإسهام القوي لهم في تحقيق الرعاية الصحية للأفراد. كما تلتها كلمة الناطقة الرسمية باسم جمعية شمعة أمل لمياء أجداع نوهت من خلالها بأهمية وقدسية هذه المناسبة التي تحتفي فيها أطر الصحة بعيدها السنوي

كما تضمن برنامج الحفل تكريم مجموعة من الأساتذة الممرضين، إعترافا من الجمعية بالجهود الجبارة التي يبذلونها في سبيل توفير تكوين جيد للطلبة الممرضين طيلة مسارهم التكويني.

إذ تم تكريم كل من الأستاذ مبارك هرضنا، والأستاذة أسماء النية، والأستاذة فاطمة الزهراء ايموزاز، والأستاذة نعيمة الحراب، والأستاذ أحمد صدقي.

 

 

 

 

إضافة الى ذلك فقد تم منح شواهد تقديرية للأطر الإدارية، كعربون شكر وامتنان. لكل من:  المدير التربوي محمد أسميرة، والأستاذ راشيد نادي أستاذ اللغة والتواصل، والسيد حسن بايش، والآنسة إلهام، والسيد بلعسري، والسيد صالح قدار.

 

 

 

 

 

 

كما تميز الحفل بتقديم فقرات فنية أضفت جوا من البهجة والسرور إحتفاء بالمناسبة، بمشاركة كل من مجموعة النجمة، ومجموعة أيت أومارك ن سوس.

حضر الحفل ما يزيد عن 90 طالب وطالبة تمريض بمعهد الجنوب للدراسات في المهن الصحية، الى جانب عدد من الاساتذة والأطر ممن تم تكريمهم.

يشار أن جمعية شمعة أمل دأبت كل سنة على الاحتفال باليوم العالمي للممرض كسنة حسنة، تعبر من خلالها  عن الدور الفعال الذي تلعبه أطر الصحة داخل الميدان، ومكانتها في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.