جمعية الصحافة بالجديدة تتوج الزميل عبدالصمد ادنيدن بجائزة صحفي السنة

توجت جمعية الصحافة بالجديدة، مساء أمس السبت، الزميل الصحفي بجريدة بيان اليوم عبد الصمد ادنيدن بجائزة صحفي السنة، إلى جانب تكريم عدد من الأسماء التي تميزت خلالى2023 في مجالات مختلفة.

وجاء تتويج الصحفي عبد الصمد ادنيدن، خلال حفل نظمته الجمعية بالمركب الثقافي للمكتب الشريف للفوسفاط، نظير تفوقه في عدة أعمال صحفية والتي حصل من عبرها  على جائزة الصحافة العربية ضمن فئة الشباب سنة 2020، كما حل في الرتبة الثالثة فئة الصحافة المكتوبة ضمن الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في نفس السنة، وأيضا حصل على جائزة الجنوب الشرقي سنة 2022، وظفر نهاية سنة 2023 بجائزة الحسن الثاني للبيئة، قبل أن يتم تسجيل اسمه مرة أخرى بحر دجنبر الماضي، ضمن الثلاثة المؤهلين لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، هذا إلى جانب عدد من المنح الوطنية والدولية الخاصة بالإنتاجات الصحفية.

وفي كلمة له بالمناسبة أعرب عبدالصمد ادنيدن عن سعادته وهو يحظى بالتتوبج وسط عائلته وأصدقائه، معتبرا أن لهذا التتويج أهمية خاصة لأنه تم في مسقط رأسه.

وعلق ادنيدن قائلا “كان لي كل الفخر أن أنهي سنة 2023، واستقبل السنة الجديدة بهذا التتويج الجديد باسم  جريدة بيان اليوم”، مضيفا” “والأجمل أن يكون تتويجي بجائزة صحفي السنة 2023، على مستوى المدينة التي أنتمي إليها ووسط العائلة والأحباب الذين كبرت وترعرعت بينهم”.

وتابع المحتفى به: “أغتنم المناسبة لأشكر جمعية الصحافة بالجديدة على هذا الشرف العظيم، الذي أعتبره دفعة جديدة للاجتهاد والعطاء، إنه تكليف ومسؤولية جديدة على عاتقي تتمثل في العمل على تشريف هذه المدينة الغالية على قلبي وعبرها البلد الجميل مغربنا العظيم الذي أنتمي إليه”.

والجدير بالذكر أن ادنيدن التحق بالعمل الصحفي، كصحفي متدرب، بداية يناير 2017، واشتغل بمجموعة من القنوات والجرائد الالكترونية والورقية (قسم الأخبار بالقناة الأولى، قسم الأخبار والإعداد بقناة تلي ماروك، شركة الإنتاج ميديا كولكت، جريدة العمق المغربي، جريدة رسالة الأمة الورقية)، قبل أن يلتحق بجريدة بيان اليوم كمسؤول عن الأخبار الاقتصادية، بداية يناير 2019 والتي لا زال يشتغل فيها حتى اللحظة.

وأنجز خلال مساره عشرات الروبورتاجات والحوارات والتحقيقات الوازنة، وعمل على تغطيات تظاهرات وأحداث وطنية ودولية كبرى، آخرها زلزال الحوز وقمة المناخ 28 بدبي، كما مثل المغرب عبر منتدى الصحفيين الشباب سنة 2022، بالمنتدى الاجتماعي العالمي بالمكسيك.

وعبد الصمد ادنيدن حاصل على شهادة البكالوريا تخصص علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة، وشهادة الإجازة في القانون العام بجامعة القاضي عياض، وبعدها إجازة مهنية في الصحافة القانونية والاقتصادية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، ويتابع دراسته بسلك الماستر تخصص العلوم السياسية والتواصل السياسي بنفس الكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.