جماعة بإقليم أزيلال تلغي مهرجانا فنيا تضامنا مع ضحايا فاجعة السير بدمنات

قررن جماعة أيت أوقبلي بإقليم أزيلال إلغاء مهرجانا فنيا بالجماعة، وذلك تضامنا مع ضحايا حادثة السير بدمنات التي راح ضحيتها 24 شخصا إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج كانت تقل الضحايا نحو السوق الأسبوعي، وهي الفاجعة التي خلقت صدمة قوية وسط الرأي العام.

وأعلنت الجماعة، في بلاغ لها، عن إلغاء المهرجان الثقافي الفني لأيت أو قبلي المزمع عقده يوم 24-27 غشت 2023، مقدمة تعازيها لعائلات ضحايا الفاجعة.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال قد كشفت بأن 24 شخصا لقوا مصرعهم، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف، موضحة أن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.

وأوضحت الجماعة أن الإلغاء جاء “تضامنا مع أسر وضحايا حادثة السير التي وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات على مستوى دوار اخشان جماعة سيدي بولخلف إثر انقلاب سيارة النقل المزدوج بإحدى المنعرجات التي استشهد فيها 24 شخصا، وضحايا فاجعة أنركي التي توفي على إثرها الأب و ابنه أثناء عملهم في استخراج نوع من التربة التي تستعمل لتغطية المنازل المبنية بالطين والتي أدت بهم إلى انجراف التربة التي كانت السبب في الحادثة المؤلمة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.