جماعة أيت ملول الأولى وطنيا في التدبير الإلكتروني لرخص أنشطة التعمير

حازت الجماعة الترابية لأيت ملول على المركز الأول وطنيا على مستوى الجماعات الأكثر تدبيرا للرخص الإلكترونية، في ترتيب جديد نشر بموقع المنصة الرقمية التفاعلية “Rokhas.ma” لرخص أنشطة التعمير والأنشطة الاقتصادية واحتلال الملك العام.

وحافظت عمالة إنزكان أيت ملول على المرتبة الأولى وطنيا على مستوى العمالات، وكذا جهة سوس ماسة على مكانتها التي احتلتها طوال عام 2022 على المستوى الوطني.

ويأتي العمل بهذه البوابة الرقمية، في إطار جهود ومواكبة السلطات الإقليمية والمحلية والمجلس الجماعي لأيت ملول والأطر الإدارية والتقنية بالجماعة، للانخراط في مشروع “رقمنة مساطر وخدمات الجماعات الترابية”.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر “Rokhas” يتم حسابه من خلال تقييم خمس مؤشرات فرعية في مجالي التخطيط الحضري والتراخيص الاقتصادية، وهي الزمن (متوسط وقت إصدار الترخيص)، والجاذبية (عدد التراخيص المقدمة)، والرقمية (عدد الإجراءات غير المادية) والنظام البيئي (أداء الخدمات الخارجية) والضرائب (متوسط الضريبة المفروضة).

وسبق أن عقدت سلسلة من الاجتماعات لمواكبة الجماعات الترابية بالإقليم على تفعيل والعمل على رقمنة إجراءات الحصول على رخص التعمير والأنشطة الاقتصادية عبر المنصة الموحدة “رخص” بإشراف من السلطات الإقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.