جلوفو تكشف استراتيجيتها في التجارة السريعة لتطوير التسوق عبر الإنترنت في المغرب

كشفت Glovo، الشركة الرائدة في مجال التوصيل متعدد الفئات في المغرب، الأربعاء الماضي، عن استراتيجيتها في التجارة السريعة لتطوير التسوق عبر الإنترنت في المغرب.
وتواصل Glovo، نموها في مجال التجارة السريعة (Q-Commerce)، بفضل شبكة كبيرة تضم أكثر من 6500 شريك محلي، من خلال منصة ديناميكية جديدة في التجارة، تجمع بمهارة بين التجارة الإلكترونية وكفاءة التوصيل السريع.
لقد تمكنت Glovo من تحديد تطلعات المستهلكين للسرعة والراحة والإجابة عليها. “المأكولات بالنسبة لـGlovo هو ما كانت عليه الكتب بالنسبة Amazon”، يعلن يونس بنخضرة، مدير قسم التجارة السريعة في Glovo، كاشفا عن رؤية جريئة: توفير وصول غير مسبوق إلى جميع المنتجات المتاحة في المدن التي يقدم فيها التطبيق خدماته, بالإضافة خدمات توصيل الطعام.
في قلب هذه الاستراتيجية المبتكرة، يوجد ثلاثة ركائز أساسية، أولا: “الراحة والسرعة”، التي تعمل على تلبية الاحتياجات الفورية للمستهلكين، سواء كانت طعاما، بقالة أو ضروريات يومية. مبادرات مثل “Glovo Express”، محلات سوبر ماركت التي تعمل كمساحات تجارية مخصصة فقط لإعداد وتسليم الطلبات المقدمة عبر الإنترنت، توضح هذا الطموح، وتضمن التسليم في 20 دقيقة فقط وبالتالي ترسي معيارًا جديدًا من الراحة.
ثم إنشاء سوق للقيام بالتسوق عبر الإنترنت، أو “Groceries Marketplace” الذي يتجاوز الرموز التقليدية. حيث لا تكتفي Glovo بكونها واجهة توصيل بين المطاعم و الزبائن بل هي أيضًا حلقة وصل بين المحلات, التجار المحليون و عملائهم.
الركيزة الأخيرة لهذه الثلاثية الاستراتيجية هي “رقمنة تجارة القرب”. هذا التوسع في العرض يمكن Glovo من توفير كل ما يحتاجه السكان في مدنهم، من الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية، جميعها يتم توصيلها في لمح البصر. وذلك بهدف توفير مجموعة من المنتجات و خيارات مختلفة تشبه مركز تسوق كبير.
هذا النهج المبتكر يكتسب بالفعل صدى إيجابي. تعمل Glovo مع علامات تجارية رائدة مثل Green Village, Electroplanet, Wlidaty.com ومحلات تجارية محلية لتعزيز نظامها الإيكولوجي. “التعاون مع Glovo يقربنا بشكل كبير من عملائنا وتلبية توقعات السوق المتزايدة من حيث التجارة الرقمية والتوصيل السريع ،” كما يقول حكيم متيش – المدير العام ل Electroplanet.
بالإضافة إلى هذه الشراكات، تعد Glovo لاعبًا رئيسيًا في رقمنة تجارة القرب المحلية. بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، حيث تقوم Glovo بدورات توعوية في المدن الرئيسية للمملكة، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتجار المحليين لاتخاذ الخطوة نحو التحول الرقمي.
تعيد Glovo تشكيل المشهد التجاري المغربي بشكل جذري. السرعة والراحة، هذين العمودين اللذين يقوم عليهما نموذجها، لا يحدثان ثورة في سلوكيات التسوق للمغاربة فحسب، بل توفر أيضًا للتجار منصة قوية للابتكار والنمو في سوق يتطور باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.