جرسيف.. حفل ختامي لبرنامج محو الأمية بالمساجد (2022 – 2023)

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجرسيف، أمس الاثنين، بالمسجد العتيق بالمدينة، الحفل الختامي لبرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت، برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023.

ويروم هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، عامل إقليم جرسيف، حسن بن الماحي، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد المربح، ورئيس المجلس العلمي المحلي، عبد العزيز الحفياني، وشخصيات أخرى، تشجيع وتحفيز المستفيدين من هذا البرنامج وتتويج الحاصلين منهم على المراتب الأولى خلال هذا الموسم الدراسي.

وأكد السيد المربح، أن هذا الحفل يأتي تتويجا لمجهودات أطر المندوبية وكذا المستفيدين من البرنامج، والرامية إلى محاربة الأمية بمختلف أشكالها الدينية والأبجدية والقرائية والوظيفية، مع إعطاء الأولوية للمناطق التي تقل فيها نسبة التمدرس ا و ترتفع فيها نسبة الأمية.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المندوبية عملت على توفير 119 مركزا لمحاربة الأمية، استفاد من خدماتها، خلال هذا الموسم الدراسي، أزيد من 4400 مستفيدا، موزعين على المستويين الأول والثاني بمختلف جماعات الإقليم.

وأشار المندوب الإقليمي للأوقاف إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين غير المتعلمين من القدرة على القراءة والكتابة والتعبير الشفهي والكتابي، وإنجاز العمليات الحسابية، وحفظ سور من القرآن الكريم وفهمها، بالإضافة إلى معرفة الأحكام العامة للعبادات والمعاملات، وكذا اكتساب مجموعة من المهارات الحياتية.

وتميز هذا الحفل، الذي تخللته قراءات قرآنية وفقرات من السماع والمديح، بتوزيع هدايا وجوائز تقديرية على المتفوقين والمتفوقات في دروس برنامج محو الأمية للموسم الدراسي 2022-2023.

كما نظم على هامش هذا الحفل، معرض للمنتجات والأعمال اليدوية والفنية التي أبدعت المستفيدات من البرنامج في إعدادها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.