جدل الأسماء الناجحة في مباراة المحاماة يعود للواجهة بعد صدور النتائج النهائية

صدرت أمس السبت، نتائج الامتحان الشفوي للمحاماة، لتعيد بذلك إلى الواجهة جدل الأسماء المتشابهة والمنتمية للنخبة السياسية والاقتصادية المغربية.

وتضمنت النتائج المعلن عنها نجاح 1999 مترشح من أصل 2081، من بينهم ابن وزير العدل الحالي، عبد اللطيف وهبي، ومرشحان اثنان يحملان نفس النسب، ما أعاد إلى الواجهة سؤال العلاقة التي تربط بينهم وبين المسؤول الحكومي.

كما تضمنت لائحة الناجحين بشكل نهائي في امتحان مزاولة مهنة المحاماة، أسماء برلمانيين حاليين بالغرفتين الأولى والثانية، ويتعلق الأمر بمنسق الفريق الدستوري بمجلس المستشارين كريم شهيد، والبرلمانية عن الفريق الحركي فاطمة ياسين.

وبخصوص البرلمانيين السابقين، فيتعلق الأمر بالبرلمانية السابقة عن العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، وزميلتها السابقة بالحزب اعتماد الزاهيدي، التي انضمت فيما بعد إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى البرلماني السابق عن الفريق الاستقلالي عمر عباسي.

هذا وقد جاءت النتائج بعد يوم واحد من رفع “الطلبة المرسبين ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” إضرابهم عن الطعام، بعد أن حصلوا على وعد بإجراء حوار مع وزارة العدل في غضون الأسبوعين القادمين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.