تيفلت: تنظيم محكم ومشاركة مكثفة في بطولة المغرب لكرة القدم الخاصة بالفئات الضغرى

أختتمت في بحر الأسبوع الماضي، بعد يومين من المنافسات، النسخة الأولى لبطولة المغرب في كرة القدم الخاصة بالفئات التالية ( الكتاكيت، البراعم، الصغار، الفتيان)، المنظمة من طرف “الاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب”، بتعاون مع جمعية وفاق تيفلت لكرة القدم، بتتويج فريق الحمراء عين عتيق في فئة الكتاكيت، بعد انتصاره في المقابلة النهائية، على فريق اتحاد بني يخلف بالمحمدية بضربات الجزاء الترجيحية.

وفي فئة البراعم، توج فريق المواهب الشابة بالناظور بطلا، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الحمد عين عتيق بثلاثة أهداف لواحد، أما في فئة الصغار، فكان التتويج من نصيب فريق المواهب الشابة بالناضور بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق أدرار أيور سوس بخمسة أهداف مقابل هدفين، في حين تم تتويج فريق قدماء مولودية الداخلة بطلا في فئة الفتيان، بعد انتصاره في المباراة النهائية على فريق أمل هوارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

هذا، وقد نظمت هذه البطولة تحت شعار: “الفئات الصغرى مستقبل واعد لكرة القدم الوطنية”، في إطاراحتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال، حيث احتضنت منافساتها ملاعب القرب المتمثلة في ملعب القرب بلقولة، ملعب القرب الدالية، وملاعب القرب بالقاعة المغطاة بمدينة تيفلت ، يومي الأربعاء والخميس 18 و 19 أكتوبر 2023.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف “الاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب”، الذي يترأسه الإطار الوطني بوشعيب الرعد مجموعة من الأندية الرياضية، المنتمية لست جهات بالمغرب.

وقد خلف تنظيم هذه العرس الرياضي، أصداء إيجابية في نفوس الجميع، لاعبين وأطر، لكونه كان مناسبة للتنافس الشريف بين الأطفال في أجواء رياضية، كما ساعد التنظيم المحكم، وتعاون السلطات المحلية والمجلس البلدي، في إنجاح النسخة الأولى من هذه البطولة.

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية، قال ادريس بوزميد الكاتب العام للاتحاد العام للجمعيات الرياضية لكرة القدم بالمغرب ورئيس اللجنة المنظمة للدوري الوطني في نسخته الأولى، إنه جد سعيد بنجاح النسخة الأولى من هذه البطولة، سواء على مستوى التنظيم أو المشاركة المكثفة للأندية، أو على مستوى الروح الرياضية التي طبعت جميع المقابلات.

وأضاف في تصريح للموقع، أن هناك أندية قدمت من مدن بعيدة للمشاركة في هذه البطولة، أبرزها قدماء مولودية الداخلة، وأمل هوارة وأيور أدرار سوس، واخرى جاءت من الجهة الشرقية على رأسها جمعية المواهب الشابة الناظور ورياض السلام الناضوري.

وأكد أن نجاح النسخة الأولى، منحت جميع أعضاء الاتحاد شحنة ايجابية للتفكير في تنظيم النسخة الثانية، في مدينة أخرى، مستقبلا.

وفي نهاية التظاهرة، تم توزيع الجوائز على كل الفرق المتوجة، بحضور باشا المدينة، ومجموعة من المسؤولين، كما تم تكريم مجموعة من قدماء الرياضيين ومسؤولي بعض الأندية اعترافا بالخدمات التي قدموها للمدينة، وفينا يلي لائحة المكرمين.

-باخوش لاعب الاتحاد الزموري للخميسات والفتح الرباطي والجيش الملكي والمنتخب الوطني بجميع فئاته

– الحاج حمو بوطيب، عداء سابق من نواحي تيفلت، فائز بالبطولة العسكرية 5مرات متتالية ثاني بطل عالمي داخل القاعة 2002

– العربي بومهدي وعلال الملقب بولد المكي، لاعبان سابقان لوداد تيفلت في أوجها بين 1978 الى1991

-عمر ايت حسو لاعب سابق بمولدية وجدة، مدرب مجموعة بالعصبة، وصيف بطل المغرب كمدرب للشبان فتح بوعرفة باقليم فجيج ،1985 بطل عصبة الغرب موسمين متتالين 1990/1991، مدرب للكبار لجمعيات محلية بتيفلت بعصبة الغرب، حاليا عضو في عصبة الغرب تابعة للگرتي، رئيس فدرالية الجمعيات الرياضية لاقليم الخميسات، رئيس اتحاد الجمعيات الرياضية لتيفلت

– فريق وداد تيفلت لصعودها الى القسم الممتاز عن موسم22/23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.