توقع مشاركة 10 آلاف شخص في الدورة الثالثة للحدث الرياضي “كازبلانكا ران”

من المنتظر أن يشارك حوالي 10 آلاف شخص في فعاليات الدورة الثالثة من الحدث الرياضي “كازبلانكا ران/ “Casablanca Run”، المرتقب تنظيمها يومي 24 و 25 فبراير الجاري بالدارالبيضاء تحت شعار” من أجل مغرب صحي”.

وأكد المنظمون أن هذه الدورة، المنظمة من قبل the city run، تهدف إلى تعزيز الصحة وتعميم أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة، وذلك مع الاحتفاء بمدينة الدارالبيضاء ومجتمعها الرياضي، وكذا تشجيع عموم المواطنين على الخروج وممارسة الرياضة كل حسب قدراته وإمكاناتهو البدنية.

وفي هذا السياق، أبرز يونس العراقي عن اللجنة التنطيمية، خلال ندوة صحفية نظمت مساء اليوم الأربعاء بالدارالبيضاء لتسليط الضوء على هذه المحطة الرياضية، أن “Casablanca Run” يعد حدثا غير تنافسي مفتوح للجميع بدون تصنيف أو نتائج رسمية، كما يقوم على اختيار كل مشارك للمسافة التي يود قطعها حسب قدراته سواء مشيا أو جريا.

وأضاف أن السباقات المبرمجة تتوزع على سباق 5 كلم و10 كلم و15 كلم، بالإضافة إلى سباقات عائلية مع الأطفال وحصص للياقة البدينة تحت إشراف مدربين متخصصين.

وتابع المتحدث نفسه، أن هذه النسخة ستشمل أيضا برمجة مجموعة متنوعة من الأنشطة بتأطير وإشراف الفعاليات الرياضة بمدينة الدارالبيضاء، بما في ذلك الركض والمشي وأنشطة الجمعيات الرياضية والمدربين الرياضيين والأبطال الوطنيين الذين سيتواجدون طيلة الحدث لتشجيع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة ستقام على مدى يومين في أماكن مختلفة من المدينة.

وأبرز أن “كازبلانكا ران” هي مناسبة لإبراز مؤهلات وجمال العاصمة الاقتصادية خاصة البنيات التحتية المتاحة لعموم المواطنين، من قبيل الكورنيش وحديقة الجامعة العربية والكورنيش البحري لمسجد الحسن الثاني، ثم العديد من الأماكن الأخرى المناسبة لممارسة الرياضة، مؤكدا أن التظاهرة الرياضية تعد فرصة مثالية لاكتشاف هذه المواقع الرائعة والمشاركة في حدث رياضي ممتع.

واستطرد قائلا إن هذه النسخة تأتي بعد نجاحات النسختين السابقتين من “كازابلانكا ران”، بالإضافة ما حققته هذه التظاهرة الرياضية بمدن طنجة ومراكش والرباط.

وحسب العراقي، فإن هذه الحدث سيحتفي أيضا بأبطال وفاعلين في المجال الرياضي وجمعيات رياضية بالدارالبيضاء الذين يشرفون أيضا على التواصل مع المشاركين حتى بعد انتھاء الحدث.

من جانبها، أجمعت باقي المداخلات على أهمية هذه التظاهرة في تشجيع ساكنة الدارالبيضاء على ممارسة الرياضة والمشاركة في هذه الفعالية الرياضية التي تكتسي أهمية كبيرة على صحة الإنسان.

يشار إلى أن فعاليات النسخة الثانية لهذه التظاهرة، التي نظمت ما بين 18 و 19 مارس من السنة الماضية، تميزت بمشاركة كبيرة لساكنة البيضاء من أطفال ونساء ورجال وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب أبطال ومدربين مغاربة لمواكبة ومرافقة المشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.