تنظيم النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية بطنجة يوم 2 فبراير

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية البحرية ،بمدينة طنجة يوم 2 من فبراير المقبل ، فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية ، ستكون إسبانيا ضيف شرف له.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن اختيار إسبانيا كضيف شرف للحدث يأتي تقديرا للعلاقات الاقتصادية المتميزة بين المملكتين ، وتكريسا للرغبة القوية للطرفين في توطيد وتعزيز التعاون في قطاع تربية الأحياء المائية البحرية المستدامة.

وأضاف أن المنتدى هو فرصة لإبراز الأهمية الاستراتيجية لتربية الأحياء المائية البحرية في السياق الاقتصادي والبيئي الحالي للمغرب.

وسيجمع هذا المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار “شراكة قوية من أجل تنمية مستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية”، ممثلين عن المؤسسات العمومية ومستثمرين وخبراء وباحثين وغيرهم من الفاعلين في القطاع. وسيشكل هدا التنوع في اختصاصات المشاركين فرصة لتعزيز التبادلات البناءة وكذا استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأطراف المشاركة.

ويهدف المنتدى ، حسب الوكالة المنظمة ، إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية في المغرب من خلال تسهيل الحوار وتبادل المعرفة وتحديد الحلول المبتكرة لتحفيز نمو القطاع.

و من المقرر عقد جلستين عامتين لتسليط الضوء على الفرص والرافعات لتطوير نشاط تربية الأحياء المائية البحرية. كما يتضمن برنامج التظاهرة مائدتين مستديرتين تجمعان ممثلين عن مؤسسات تربية الأحياء المائية البحرية وهيئات عمومية مع التركيز على فرص الاستثمار في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.