تنظيم الدورة الثالثة لملتقى “تازمورت” للتراث بتارودانت

تنظم، بجماعة تازمورت (إقليم تارودانت)، فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى “تازمورت” للتراث، في الفترة الممتدة ما بين 12 و 25 ماي الجاري، تحت شعار: “تازمورت في ذاكرة التاريخ”.

وأفاد بلاغ، لجمعية “الانبعاث” للثقافة والرياضة والفن والتنمية والأعمال الاجتماعية، المنظمة للملتقى، أن هذا الحدث الثقافي، يأتي في إطار الإحتفال بشهر التراث، ويشكل فرصة لاكتشاف الغنى المعماري والثقافي لتازمورت والمناطق المجاورة لها، وذلك من خلال جولات برفقة مرشدين بالإضافة إلى ورشات وعروض وندوات وغيرها.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، إلى المساهمة في التسويق السياحي للتراث المحلي لمنطقة تازمورت، والتعريف بالتنوع الثقافي الذي تزخر به، والعمل على التعريف بالمآثر التاريخية التي تتوفر عليها المنطقة وترسيخ أهمية المحافظة عليها.

وسيعرف برنامج الدورة الثالثة من ملتقى “تازمورت للتراث”، برمجة غنية تجمع بين البعد التراثي والسياحي، منها إنجاز ورشات داخل المؤسسات التعليمية للتعريف بالموروث الفني والثقافي، وتنظيم خرجات ميدانية لفائدة التلاميذ لاستكشاف الموروث الثقافي لتازمورت والمناطق المجاورة.

وتقدم جمعية “الانبعاث” للثقافة والرياضة والفن والتنمية والأعمال الاجتماعي”، خلال هذه الدورة، زيارة لواحة “تيوت”، والتي ستمكن المشاركين من استكشاف سيرا على الأقدام، هذه الواحة الغنية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمآثر التاريخية والغوص في المعمار التقليدي لمنطقة تيوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.